سقوط قتلى في عدد من المدن السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572702/

نقلت وسائل إعلام عربية عن المرصد السوري لحقوق الانسان ان 23 مدنيا قتلوا يوم الاحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني برصاص قوات الامن السورية.

نقلت وسائل إعلام عربية عن المرصد السوري لحقوق الانسان ان 23 مدنيا قتلوا يوم الاحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني برصاص قوات الامن السورية.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان له ان 6 مدنيين قتلوا في حمص اثناء عمليات تفتيش تقوم بها قوات الامن وقضى آخر بالرصاص الذي اطلق من سطح مبنى البلدية في مدينة القصير في محافظة حمص.

واضاف المرصد ان 10 مدنيين بينهم فتى في الـ14 من العمر قتلوا في ريف دمشق برصاص قوات الامن والجيش التي اقتحمت بلدة رنكوس وتنفذ فيها حملة مداهمات واعتقالات.

وأضاف المرصد ان مدنيين اثنين قتلا في دير الزور وجرح عدد آخر بعد "اطلاق رصاص من قبل قوات الامن السورية على مشيعي شهيد قتل بعد منتصف ليلة الجمعة السبت في حي المطار القديم".

وفي منطقة حماه قتل 3 مدنيين بينهم فتى في الـ17 من العمر خلال مداهمات متفرقة، حسب المرصد.

من جانب آخر، نقلت قناة "الجزيرة" عن لجان التنسيق المحلية في سورية ان 40 شخصا قتلوا في مدن سورية يوم الأحد، معظمهم في محافظة حمص وريف دمشق.

في حين ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن قوات الأمن لاحقت في حافظة حمص مجموعات مسلحة وقضت على 12 مسلحا منهم. وأضافت الوكالة أن دوريات حماية أنابيب النفط قضت على عدد آخر من المسلحين لدى صدها هجومًا مسلحًا في محافظة إدلب. كما لقي مسلح المصير ذاتَه في المحافظة خلال عملية مماثلة تمكنت خلالها قوات الأمن من إلقاء القبض على مسلح بارز وضبط أسلحة وعبوة ناسفة.

وأضافت الوكالة ان عمليات أمنية مشابهة جرت في محافظة درعا، حيث تم إلقاء القبض على مسلحين آخرين واسترجعت أسلحة، وفق "سانا".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية