وصول المجموعة الأولى من أسلحة روسية إلى أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57270/

هبطت في مطار كابل يوم الثلاثاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني طائرة روسية نقلت إلى العاصمة الأفغانية المجموعة الأولى من ألاسلحة الخفيفة والذخيرة التي قررت روسيا إرسالها إلى أفغانستان كمساعدة لأجهزته الأمنية. ومن المتوقع وصول 16 طائرة أخرى ستنقل المزيد من الأسلحة الروسية إلى أفغانستان.

هبطت في مطار كابل يوم الثلاثاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني طائرة روسية نقلت إلى العاصمة الأفغانية المجموعة الأولى من ألاسلحة الخفيفة والذخيرة التي قررت روسيا إرسالها إلى أفغانستان كمساعدة لأجهزته الأمنية.
ومن المتوقع وصول 16 طائرة أخرى ستنقل المزيد من الأسلحة الروسية إلى أفغانستان.
وقال أندريه أفتيسيان السفير الروسي في كابل إن "أية دولة وأية نظم يجب أن تملك شرطتها القوية، ولذلك فإن تزويد روسيا وزارة الداخلية الأفغانية بالأسلحة النارية سيساعد على تعزيز صفوف الشرطة الوطنية وتحقيقها المهمات الخاصة بتوفير الأمن في البلاد".
وكان أناتولي سايكين رئيس الشركة الحكومية الروسية لتصدير الأسلحة أشار قبل أيام إلى أن تزويد الشرطة وقوات الأمن الأفغانية بالأسلحة الروسية يتم بإذن من الولايات المتحدة، دون أن يذكر أنواع الأسلحة التي يتم تسليمها إلى الجانب الأفغاني.
ويذكر أنه قبل هذه الوقت كانت الشرطة والقوات الأمنية الأفغانية تتسلح ببنادق ورشاشات من نوع كلاشنكوف أمدتها موسكو لكابل في فترة الاتحاد السوفيتي.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك