حزب العدالة والتنمية المغربي يكتسح البرلمان بـ 107 مقاعد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572696/

بينت النتائج النهائية للانتخابات المغربية فوز حزب العدالة والتنمية بحصوله على 107 مقاعد في البرلمان ليحصد بذلك أكثر من ربع مقاعده، بفارق كبير عن حزب الاستقلال الذي احتل المركز الثاني بنيله 60 مقعدا، فيما احرز حزب التجمع الوطني للأحرار المركز الثالث حاصلا على 52 مقعدا.

 

بينت النتائج النهائية للانتخابات المغربية يوم الأحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني فوز حزب العدالة والتنمية بحصوله على 107 مقاعد في البرلمان ليحصد بذلك أكثر من ربع مقاعده، بفارق كبير عن حزب الاستقلال الذي احتل المركز الثاني بنيله 60 مقعدا، فيما احرز حزب التجمع الوطني للأحرار المركز الثالث حاصلا على 52 مقعدا.

وحصل حزب الأصالة والمعاصرة على 47 مقعدا، بينما حاز حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 39 مقعدا، متقدما على حزب الحركة الشعبية مع 32 مقعدا، وحزب الاتحاد الدستوري مع 23 مقعدا، وحزب التقدم والاشتراكية الذي حصل على 18 مقعدا.

وكانت النتائج "المؤقتة" للانتخابات البرلمانية المغربية التي أعلنها وزير الداخلية الطيب الشرقاوي السبت قد رجحت فوز حزب العدالة والتنمية مبينة حصوله على 80 مقعدا، في حين حصل أقرب المنافسين وهو حزب الاستقلال على 45 مقعدا.

وقال الشرقاوي، في مؤتمر صحفي خصصه لعرض نتائج الانتخابات إن نسبة المشاركة بلغت 45.4%، مشيرا الى أن الإقبال كان "كثيفا في المناطق الجنوبية".

ومن المتوقع أن يختار الملك محمد السادس رئيسا للحكومة الجديدة من العدالة والتنمية ويتوقع أن يكون عبد الاله بن كيران.

المصدر: "سي ان ان" و"رويترز"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية