اول مظاهرة احتجاج بعد الانتخابات البرلمانية في اسبانيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572691/

شهدت العاصمة الاسبانية مدريد اول مظاهرة احتجاج نظمتها "حركة المستائين" بعد الانتخابات البرلمانية في اسبانيا التي جرت قبل اسبوع والتي فاز فيها حزب الشعب - يمين الوسط.

شهدت العاصمة الاسبانية مدريد يوم الاحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني اول مظاهرة احتجاج نظمتها "حركة المستائين" بعد الانتخابات البرلمانية في اسبانيا التي جرت قبل اسبوع والتي فاز فيها حزب الشعب - يمين الوسط.

وقد خرج المئات من الناس الى شوارع العاصمة للتعبير عن احتجاجهم على تقليص النفقات على الاحتياجات الاجتماعية. ودعا المتظاهرون الى اجراء اضراب عام "ضد الرأسمالية وسياسة خدمة الطغمة المالية".

هذا وكان ماريانو راخوي زعيم حزب الشعب الذي سيتولى قريبا رئاسة الحكومة الاسبانية، يجري طوال الاسبوع الاخير مشاورات مع ممثلي المؤسسات المالية الكبرى في البلاد، وامتنع عن الادلاء باية تصريحات علنية.

ويشير المراقبون الى ان راخوي يسعى الى تقدير عمق الازمة الاقتصادية وحشد دعم الاوساط المالية الاسبانية قبل ان يعلن عن الاجراءات التي ستتخذها حكومته لتجاوز الازمة وتوفير مزيد من فرص العمل والحفاظ على ما وصفه خلال حملته الانتخابية بالمنجزات الاجتماعية الاساسية للمجتمع الاسباني.

وفي الوقت ذاته بدأت في اسبانيا عملية نقل الصلاحيات من حكومة الاشتراكيين الى الحكومة المحافظة الجديدة. وقد اعلن خوسي لويس رودريغيز ثاباتيرو رئيس الوزراء المنتهي ولايته بهذا الخصوص: "نحن سنضمن الشفافية المطلقة للمرحلة الانتقالية، وسيتم نقل الصلاحيات على ما يرام".

المصدر: "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك