فرنسا وبريطانيا توقعان على اتفاقية تعاون في المجال العسكري

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57269/

ذكرت وسائل الاعلام البريطانية ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وقعا على اتفاقية تعاون في مجال الدفاع وتوفير الامن. جاء ذلك خلال أعمال القمة الفرنسية البريطانية التي جرت يوم الثلاثاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني في لندن.

ذكرت وسائل الاعلام البريطانية ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وقعا على اتفاقية تعاون في مجال الدفاع وتوفير الامن.جاء ذلك خلال أعمال القمة الفرنسية البريطانية التي جرت يوم الثلاثاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني في لندن.
وجرت مراسم التوقيع على الوثيقة في العاصمة البريطانية بحضور الاعلاميين.
وكان مصدر في قصر الاليزيه، وهو مقر اقامة الرئيس الفرنسي بباريس، قد وصف هذه الاتفاقية بـ"غير المسبوقة". ولن تنشر الوثيقة علانية، الا ان وسائل الاعلام الفرنسية والبريطانية حصلت على معلومات حول بنود الاتفاقية الاساسية.
وعلى وجه الخصوص، فان كلا البلدين يعتزمان تشكيل قوات مشتركة لحل النزاعات في الخارج. وسيتمكن جنود البلدين من استخدام حاملة الطائرات "شارل دي غول" الفرنسية سوية حتى عام 2020 واستخدام حاملة الطائرات البريطانية الجديدة ابتداء من عام 2020.
وعلاوة على ذلك، ينوي البلدان البدء في اجراء أبحاث علمية جديدة خاصة بالسلاح النووي. كما سيبحث العلماء مسألة توفير الأمن للترسانات النووية. وسيكون برنامج التعاون العسكري في المجال النووي بين الطرفين مخططا له لمدة 50 سنة. كما ان العسكريين الفرنسيين والبريطانيين على استعداد للعمل المشترك في ميدان الصواريخ والغواصات النووية.
هذا واعترف مصدر في قصر الاليزيه بأن مثل هذا التعاون سيؤدي لزيادة التعامل بين باريس ولندن وارتباط بعضهما ببعض في المجال العسكري.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك