تقدم المرشحة جيوييفا في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية باوسيتيا الجنوبية

أخبار العالم

الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية في اوسيتيا الجنوبيةالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية في اوسيتيا الجنوبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572681/

اعلنت لجنة الانتخابات المركزية في اوسيتيا الجنوبية عن تقدم آلا جيوييفا وزيرة التعليم السابقة، زعيمة المعارضة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية حاصلة على حوالي 9 آلاف صوت تم تعدادهم في 22 مركز انتخابي.

 

اعلنت لجنة الانتخابات المركزية في اوسيتيا الجنوبية عن تقدم آلا جيوييفا وزيرة التعليم السابقة، زعيمة المعارضة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية حاصلة على حوالي 9 آلاف صوت تم تعدادهم في 22 مركز انتخابي.

وقالت رئيس اللجنة بيلا بلييفا في وقت متأخر من يوم الاحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني ان 6205 اشخاص صوتوا لصالح اناتولي بيبيلوف، مشيرة الى عدم انتهاء الفرز بعد في 22 مركز اقتراع وان عملية تعداد الاصوات ستستمر طوال الليل.

وكان المقر الانتخابي لاناتولي بيبيلوف المرشح للانتخابات الرئاسية بجمهورية اوسيتيا الجنوبية قد اعلن في وقت سابق عن فوزه في الجولة الثانية من الانتخابات التي جرت يوم الاحد.

وذكر مقر بيبيلوف ان نتائج فرز 55% من اصوات الناخبين تشير الى ان اناتولي بيبيلوف حصل على 52.6% من الاصوات (8525 صوتا)، بينما حصلت منافسته آلا جيوييفا على 45.7% (7407 اصوات). واشار المقر الى ان فرز بقية الاصوات هيهات ان يغير اي شيء بشكل جذري.

وفي الوقت ذاته افصح مقر المرشحة آلا جيوييفا عن ارقام مغايرة. فحسب معطياته فازت جيوييفا في الانتخابات بحصولها على 13 الفا و111 صوتا، بينما صوت الى جانب بيبيلوف 8 آلاف و532 ناخبا، وذلك حسب نتائج فرز الاصوات في 58 مركزا للاقتراع من اصل 85.

هذا وكانت نتائج استطلاع الناخبين بعد خروجهم مباشرة من مراكز الاقتراع، الذي اجراه في وقت سابق من اليوم منتسبو معهد الرأي العام الاجتماعي ومدرسة الاقتصاد العليا الروسية، كانت تدل على ان أناتولي بيبيلوف يتقدم على منافسته السيدة ألا جيوييفا  في الدورة الثانية من انتخابات الرئاسة في جمهورية أوسيتيا الجنوبية.

وبحسب تلك المعلومات  فان 53.2% من الناخبين ادلوا باصواتهم تأييدا لبيبيلوف. اما منافسته آلا جيوييفا  وزيرة التعليم السابقة في الجمهورية فحصلت على 46.8 % من اصوات الناخبين. وقد تم التنسيق مع  لجنة الانتخابات المركزية في اوسيتيا الجنوبية في مسألة إجراء هذا الاستطلاع المباشر الذي شمل 8643 شخصا في 31 مركزا للاقتراع. وقال منظمو الاستطلاع  انهم اخذوا بعين الاعتبار ان كل واحد من اربعة ناخبين جرى استطلاعهم كان يرفض الافصاح عن اسم المرشح الذي صوت له.

ويرى المراقبون الاجانب ان التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية في أوسيتيا الجنوبية جرى بهدوء وتماشيا مع المعايير الديمقراطية المتفق عليها دوليا ودون ارتكاب مخالفات ملحوظة. وافادت لجنة الانتخابات المركزية بان 80% من الناخبين شاركوا في انتخابات رئيس جمهورية اوسيتيا الجنوبية .

واعلنت بيلا بلييفا رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الاوسيتية الجنوبية في الساعة الثامنة مساء يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني اغلاق مراكز الاقتراع. وقالت ان كل مركز للاقتراع يشهد الآن فرز اصوات الناخبين. واضافت بلييفا قائلة ان أعضاء لجان الانتخاب يقومون اولا  بفرز اوراق الاقتراع غير المستعملة. ثم سيتم فتح صناديق الاقتراع المنقولة. وبعد ذلك سيتم فتح صناديق الاقتراع الثابتة.

واعلنت لجنة الانتخابات المركزية جاهزيتها  لإعلان اول النتائج في الساعة الحادية عشرة والنصف.

المصدر: "إيتار – تاس" و"نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك