تأجيل سجن كاتساف بتهمة الاغتصاب الى بداية العام المقبل

أخبار العالم العربي

الرئيس السابق موشيه كاتسافالرئيس السابق موشيه كاتساف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572677/

قررت المحكمة الاسرائيلية العليا تأجيل بدء تنفيذ عقوبة السجن لـ 7 سنوات بحق رئيس اسرائيل السابق موشيه كاتساف بتهمة الاغتصاب الى  8 يناير/كانون الثاني من العام 2012 .

 

قررت المحكمة الاسرائيلية العليا يوم الاحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني تأجيل بدء تنفيذ عقوبة السجن لـ 7 سنوات بحق رئيس اسرائيل السابق موشيه كاتساف، التي كان يجب ان تدخل حيز التنفيذ في 7 ديسمبر/كانون الاول القادم، تأجيل بدء التنفيذ الى تاريخ 8 يناير/كانون الثاني من العام 2012 ، بعد ان ادانته المحكمة بتهمة اغتصاب موظفة كانت تعمل لديه في السابق.

وكان محامو الرئيس الاسرائيلي السابق قد تقدموا بطلب الالتماس هذا الى المحكمة العليا يوم الخميس الماضي بعد رفض التماس سابق قدموه بداية شهر نوفمبر الجاري.

واصدرت محكمة تل ابيب في شهر مارس/آذار السابق حكما بسجن موشيه كاتساف لمدة 7 اعوام بتهم اغتصاب موظفته السابقة والتحرش الجنسي والتصرف غير اللائق ومحاولات عرقلة مجرى التحقيق.

هذا ولم يعترف كاتساف بالتهم الموجهة اليه. وفي شهر مايو/ايار الماضي صادقت المحكمة الاسرائيلية على طلبه بتأجيل تنفيذ العقوبة حتى اتخاذ قرار الاستئناف الذي تم رفضه في 10 نوفمبر الجاري، حيث كان من المتوقع ان يسجن الرئيس الاسرائيلي السابق  اعتبارا من 7 ديسمبر/كانون الاول المقبل.

واستقال كاتساف من منصب الرئاسة في يونيو/حزيران من عام 2007 قبل اسبوعين من انتهاء مدة رئاسته للبلاد لسبعة اعوام وذلك في اطار اتفاق مع النيابة العامة مما اتاح له تجنب تهمة الاغتصاب والسجن، مقابل اعترافه بمخالفات اقل عقوبة ودفع تعويض مالي لجهة الاتهام.

ولكنه الغى الاتفاق بعد مرور عام مقررا مواجهة الاتهام في المحكمة لنيل البراءة الكاملة.

هذا واحتل شيمون بيرس الحائز على جائزة نوبل للسلام منصب الرئاسة  خلفا لكاتساف. ويمارس الرئيس في اسرائيل بالدرجة الاولى مهاما بروتوكولية.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية