عيد الأم الروسية يذكر بانجازاتها

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572674/

تحتفل روسيا بعيد الام يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني. وتتلقى الامهات التهاني والهدايا من فلذات أكبادهن والسلطات المحلية التي تكرمهن بهذه المناسبة السارة. وقد نشرت صحيفة "أرغومينتي اي فاكتي" الروسية قائمة الامهات الروسيات الست اللواتي حطمن الأرقام القياسية على الصعيد الوطني في مجال انجاب وتربية الاطفال.

تحتفل روسيا بعيد الام في اليوم الذي يصادف هذه السنة  27 نوفمبر/تشرين الثاني. وتتلقى الامهات التهاني والهدايا من فلذات أكبادهن والسلطات المحلية التي تكرمهن بهذه المناسبة السارة.

وتنظم في المدن الروسية مسابقات ومعارض وحفلات ومهرجانات يشارك فيها أفراد الاسرة كلهم.

ونشرت صحيفة "أرغومينتي اي فاكتي" الروسية بمناسبة عيد الأم قائمة الامهات الروسيات الست اللواتي حطمن الأرقام القياسية على الصعيد الوطني في مجال انجاب وتربية الاطفال.

وقامت تاتيانا سوروكينا التي تسكن في مقاطعة روستوف مع زوجها بتربية 53 طفلا على مدى 30 عاما. وليس جميع هؤلاء الاطفال ولدوا للزوجين، اذ انهما أخذا بعض هؤلاء الاطفال من دور الايتام، ولم يتخليا عن تربيتهم بالرغم من أن بعض الاطفال كانوا مصابين بعيوب ولادية.

وأنجبت فارفارا أرتامكينا قبل عدة اعوام أكبر عدد من التوائم في روسيا حيث انجبت في مستشفى أوكسفورد الذي نصحها الاطباء بالانجاب هناك 5 أخوات توائم.

أما ناتاليا سوركوفا التي تعيش في العاصمة موسكو فقد دخلت كتاب غينيس للارقام القياسية بصفتها الام الأكبر سنا في روسيا، حيث وضعت طفلة وهي في الـ57 من العمر.

وأصبحت تاتيانا خالينا من اقليم ألتاي الروسي أما لأكبر مولود في البلاد، اذ أنجبت طفلة تزن 7.75 كيلوغرام. ويبلغ عدد أطفالها الاجمالي 11 طفلا.

بدورها وضعت يلينا شيشكينا التي تسكن في مقاطعة فورونيج 20 طفلا وقامت هي وزوجها بتربيتهم كلهم بنفسيها.

كما أصبحت يفغينيا تشيرنيشوفا أولى امرأة روسية حازت على وسام شرف من قبل رئيس البلاد عن انجازاتها في تربية 10 أطفال. وقد أصابت العائلة مأساة، اذ شاء القدر ان يغادر الأب الدنيا. وتقول يفغينيا انه لولا الدعم الذي قدمه لها أطفالها لما كان بامكانها تربيتهم جميعا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية