طهران تؤكد استعدادها للعودة إلى طاولة المفاوضات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57267/

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمان برست يوم الثلاثاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني استعداد بلاده للعودة إلى طاولة المفاوضات بشأن ملفها النووي.

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمان برست يوم الثلاثاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني استعداد بلاده للعودة إلى طاولة المفاوضات بشأن ملفها النووي.
وقال برست ان "ما تم التوصل إليه حتى الآن هو أن كلا الجانبين، إيران ومجموعة الخمس زائد واحد، أعلنا استعدادهما للعودة إلى طاولة المفاوضات، لكن قبل ذلك يجب أن يتم توضيح بعض التفاصيل بهذا الشأن، أقصد شكل وموضوع المفاوضات، إذ يجب تحديد مكان التفاوض ووضع جدول زمني محدد يتم خلاله إجراؤها. لكن الأساس هو الاتفاق على أهم الملفات التي سيتم تناولها".
ودعا الى تحديد المواضيع التي سيتم مناقشتها خلال هذه الجولة من المفاوضات قبل البدء بأي حوار بين الطرفين مصرحا بهذا الصدد "يمكن ادراج قضية نزع اسلحة الدمار الشامل وحظر انتشارها، بالاضافة الى الحقوق النووية للدول المستقبلة على جدول اعمال الحوار".
واعلنت ايران يوم الجمعة الماضي موافقتها على استئناف المفاوضات مع المجموعة السداسية التي تضم، بالاضافة الى المانيا الدول الخمس دائمة العضوية، لمناقشة مختلف القضايا، بما فيها برنامجها النووى، بعد العاشر من نوفمبر الجاري، في حين اقترح الاتحاد الاوروبى عقد هذا اللقاء في فيينا منتصف الشهر ذاته.
من جانب آخر دعا مهمان برست المواطنين الايرانيين الى تجنب السفر الى فرنسا، الا في الحالات الضرورية، بسبب الاضطرابات والاوضاع الامنية غير المستقرة.
وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية ان "وتيرة انعدام الامن بدأت تتصاعد في فرنسا وعلى هذا الاساس فاننا ننصح مواطنينا بتجنب السفر الى هذا البلد في الحالات غير الضرورية"، مضيفا "لو اراد رعايانا السفر الى فرنسا فعليهم ان يتخذوا الاجراءات اللازمة لان حال انعدام الامن بلغت مستوى مرتفعا في هذا البلد".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك