بوتين يحذر دولا اجنبية تحاول التأثير على نتائج الانتخابات في روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572659/

حذر فلاديمير بوتين الدول الاجنبية التي تحاول جاهدا التأثيرعلى  نتائج الانتخابات في روسيا الاتحادية من ان مساعيها ستذهب هدرا. واقترح عليها التعاون في مواجهة تحديات العصر. جاء ذلك في كلمة ألقاها يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني في المؤتمرالثاني عشر لحزب "روسيا الموحدة" الحاكم الذي رشحه رسميا لتولي منصب رئيس روسيا الاتحادية.

حذر فلاديمير بوتين الدول الاجنبية التي تحاول جاهدا التأثير على نتائج الانتخابات في روسيا الاتحادية من ان مساعيها ستذهب هدرا. واقترح عليها التعاون في مواجهة تحديات العصر. جاء ذلك في كلمة ألقاها يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني في المؤتمرالثاني عشر لحزب "روسيا الموحدة" الحاكم الذي رشحه رسميا لتولي منصب رئيس روسيا الاتحادية. وقال:" اعرف ان ممثلي بعض الدول الاجنبية  يجتمعون عشية الانتخابات الى مجلس الدوما والانتخابات الرئاسية مع الذين يدفعون لهم اموالا عن طريق منحهم ما يسمى بمنح مالية محفزة للابداع ليقوموا بتلقينهم وحثهم على ممارسة نشاط يليق لهم كي يؤثروا على  سير الحملة الانتخابية في بلادنا".

وأكد بوتين قائلا:" ستذهب جهودهم هدرا او بالاحرى فان تلك الاموال ستذهب مع الريح ،كما يقول شعبنا".وأوضح بوتين قائلا:" أولا فان يهودا لا يعتبر أكثر شخصية توراتية احتراما  بين اوساط شعبنا، وثانيا فليوجهوا  تلك الاموال لتسديد  ديونهم الحكومية وليمتنعوا عن ممارسة سياسة النفقات الخارجية غير الفعالة".

وبحسب قول بوتين فيستحسن ان يجد  الزملاء الاجانب استخداما امثل  لجهودهم . واضاف قائلا:" فليتكاتفوا معنا ويوحدوا جهودهم في سبيل مواجهة التحديات والتهديدات المعاصرة". ولاحظ بوتين قائلا "ان عدد تلك التحديات كبير جدا".

وأكد بوتين ايضا ان روسيا  ستنتهج بصدق ونزاهة السياسة الخارجية النشيطة، وسنشارك في حل القضايا العالمية وإنشاء  نظام سياسي واقتصادي أكثرعدالة في العالم. ووعد بوتين قائلا :" سنقول الحقيقة بشأن كل ما يحدث في العالم حتى اذا  لم يعجب ذلك احدا". واضاف قائلا:" اننا منفتحون على العالم للشراكة والحوار مع اصدقائنا وكل البلدان بشرط ان يجرى هذا الحوار على قدم المساواة فقط".

واستطرد بوتين قائلا:" لا نريد ان  يحثنا  احد على قبول موديلات للتطور ويختار تصرفنا بدلا منا". وبحسب قوله فان كل الزملاء الاجانب يجب ان  يفهموا "ان روسيا هي بلد ديمقراطي وشريك امين يمكن التكهن في الخطوات التي يتخذها. كما يمكن ويجب الاتفاق معه، لكنه لا يرضى ان يرغمه احد على قبول شيء ما من الخارج".

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة