مدفيديف: روسيا ستصمد امام الموجة الجديدة للازمة الاقتصادية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572654/

أعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن اعتقاده ان بلاده ستصمد امام الموجة الجديدة للأزمة الاقتصادية في حالة نشوبها، مؤكدا ان روسيا تمكنت من التصدي للموجة الاولى من الازمة. أدلى مدفيديف بهذا التصريح في كلمة القاها امام آلاف المشاركين في مؤتمر حزب "روسيا الموحدة" المنعقد في موسكو يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني، والذي شهد ترشيح رئيس الوزراء فلاديمير بوتين لرئاسة البلاد.

أعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن اعتقاده ان بلاده ستصمد امام الموجة الجديدة للأزمة الاقتصادية في حال نشوبها، مؤكدا ان روسيا تمكنت من التصدي للموجة الاولى من الازمة العالمية. أدلى مدفيديف بهذا التصريح في كلمة القاها امام آلاف المشاركين في مؤتمر حزب "روسيا الموحدة" المنعقد في موسكو يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني، والذي شهد ترشيح رئيس الوزراء فلاديمير بوتين لرئاسة البلاد.

وفي تعليقه على الانجازات الاقتصادية التي حققتها روسيا في الفترة الاخيرة، قال مدفيديف "لقد تجاوزنا الموجة الاولى للأزمة، ولا ريب اننا سنصمد امام الموجة الثانية عند الضرورة. فلم يجر تسريح الايدي العاملة، اما نسبة البطالة فقد تراجعت الى مستواها ما قبل الازمة".

وذكر مدفيديف ان التضخم انخفض في عام 2011 الى ادنى مستوياته منذ عام 1989، مشيرا الى انه "انجاز حقيقي".

واشار مدفيديف الى انه ينبغي الاخذ بالحسان ان روسيا لا تعيش في عالم معزول، وقال "انظروا الى ما يحدث خارج بلادنا، وضمنا في البلدان الاوروبية التى تعيش في رخاء على ما تبدو، أو الى امريكا أو الى الشرق الاوسط وافريقيا.. فآثار الازمة الاقتصادية مخيفة في الغالب". وشدد مدفيديف على ان روسيا "تسلك نهجها المستقر وبثقة كبيرة".

مدفيديف يعول على انضمام دول جديدة الى النهج الذي اتبعته روسيا وكازاخستان وبيلاروس لاقامة اتحاد جديد

وذكر الرئيس مدفيديف بأنه يعول على انضمام دول جديدة الى النهج الذي اتبعته كل من روسيا وكازاخستان وبيلاروس(بيلاروسيا) لاقامة اتحاد جديد. وأوضح قائلا "أعول على انضمام أمم أخرى الى هذا الاتحاد (الاتحاد الأوراسي)، لأنه مشروع جذاب، حيث يتم في اطاره اقامة مجال اقتصادي جديد واتحاد جديد على اساس مساواة الحقوق والتقارب التاريخي وتكافؤ القدرات الاقتصادية" لأطرافه.

وتابع مدفيديف: "نعمل على اقامة أسواق واسعة يمكن للبضائع والخدمات الروسية دخولها، ونقوم بتطوير منظومة الامن المشتركة، فنصبح أكثر قوة ورفاهية اذا كنا معا".

واشار مدفيديف الى ان مثل هذا الاتحاد "يتيح لنا فرصة ترسيخ مكانة روسيا على الساحة الدولية، علما ان هذه المكانة تسنى شغلها بفضل الجهود التي بذلها عدد هائل من الناس على مدى قرون طويلة".

بوتين يصف الاتحاد الاوراسي بانه مشروع  ذو اولوية

ووصف زعيم حزب "روسيا الموحدة" فلاديمير بوتين في كلمة القاها في مؤتمر الحزب ، وصف تشكيل الاتحاد الاوراسي( الاوراسيوي) بانه مشروع ذو اولوية، وشكر زعيمي بيلاروس وكازاخستان على مساهمتهما في  ذلك.

وبحسب قوله فمن اجل مواجهة التحديات والتهديدات المعاصرة تقترح روسيا ان يتشكل قريبا الاتحاد الاوراسي. وقال:" لقد بذلنا الجهود الكثيرة من اجل تشكيل الاتحاد على الساحة السوفيتية السابقة حيث يستجيب الاتحاد الاوراسي لمتطلبات العصر الراهن والامكانيات الجديدة للمواطنين وقطاع الاعمال والاستثمارات والتعاون في مجال الثقافة والعلم والتعليم والضمانات الراسخة  في الاستقرار والهدوء على رحاب الساحة الاوراسيوية الضخمة".

وقال بوتين:" لا يمكن الا ان اعبر عن شكري لزعيمي كازاخستان وبيلاروس،  انهما  يسيران قدما على هذا الطريق بهدوء وعناد مدافعين عن المصالح القومية لشعبيهما ويشعران لدى ذلك بالتأييد من قبل مواطني بلديهما". وختم بقوله " هذا ما يترك اثرا فينا ويزيدنا ثقة باحرازنا للهدف النهائي المشترك في نهاية المطاف".

 المصدر: نوفوستي

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة