كلينتون تشيد بالانتخابات التشريعية في المغرب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572629/

اشادت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون بالانتخابات التشريعية في المغرب، مؤكدة استعداد واشنطن للتعاون مع البرلمان الجديد "من أجل ترسيق سيادة القانون". جاء هذا التصريح يوم السبت  26 نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك بالتزامن مع اعلان حزب العدالة والتنمية الاسلامي فوزه في الانتخابات التي عقدت يوم الجمعة الماضي.

اشادت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون بالانتخابات التشريعية في المغرب، مؤكدة استعداد واشنطن للتعاون مع البرلمان الجديد "من أجل ترسيخ سيادة القانون". جاء هذا التصريح يوم السبت  26 نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك بالتزامن مع اعلان حزب العدالة والتنمية الاسلامي فوزه في الانتخابات التي عقدت يوم الجمعة الماضي.

وقالت كلينتون ان "العمل الصعب على بناء الديمقراطية لا ينتهي مع فرز الاصوات والاعلان عن الفائزين. وكما نرى في بعض بلدان المنطقة، سيتم تقييم مدى نجاح القادة السياسيين بحسب أفعالهم وليس بحسب اقوالهم".

وأكدت كلينتون ان الولايات المتحدة "مستعدة للعمل المشترك مع المغرب برلمانا وشعبا من أجل ترسيخ سيادة القانون ورفع المعايير فيما يخص حماية حقوق الانسان واقامة منظومة ادارة الدولة شفافة وخاضعة للرقابة واجراء الاصلاحات الديمقراطية".

وقد أعلنت وزارة الداخلية المغربية السبت عن تقدم حزب العدالة والتنمية في الانتخابات بحصوله على 80 مقعدا من اصل 288 مقعدا تم فرزها حتى الآن من مجمل مقاعد البرلمان الـ 395. واحتل حزب الاستقلال المركز الثاني حاصدا 45 مقعدا، بينما جاء حزب التجمع الوطني للاحرار ثالثا حاصلا على 38 مقعدا، ونال حزب الاصالة والمعاصرة 33 مقعدا. من جانبه، اعلن عبد الاله بن كيران زعيم حزب العدالة والتنمية عن استعداده لتشكيل ائتلاف حكومي يمتلك برنامجا ديمقراطيا ورشيدا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية