مدفيديف يلمح الى ضرورة محاسبة المسؤولين عن الاخفاقات الروسية في مجال الفضاء

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572602/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان الاخفاقات في مجال الملاحة الفضائية تلحق ضررا بقدرة روسيا على التنافس، وشدد على ضرورة اتخاذ اجراءات مالية لمعاقبة المذنبين او حتى احالتهم الى المسؤولية الجنائية.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف للصحفيين يوم السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني ان الاخفاقات الروسية  في مجال الملاحة الفضائية  تلحق ضررا بقدرة روسيا على التنافس، وشدد على ضرورة اتخاذ اجراءات مالية لمعاقبة المذنبين او حتى احالتهم الى المسؤولية الجنائية.

وقال الرئيس الروسي ان "الاخفاق الاخيرة في مجال الملاحة الفضائية يلحق ضررا كبيرا بقدرتنا على التنافس. وهذا لا يعني حدوث شيء ما مميت ، بل يعني انه يجب اجراء تحقيق دقيق في اسباب ذلك ومعاقبة المذنبين".

واشار الى ان المعاقبة يجب ان تكون جدية، ابتداء من الاجراءات المالية ووصولا الى احالة المذنبين الى المسؤولية الجنائية.

وفي معرض حديثه عن تطويرفرع الصناعة  الفضائية  بشكل عام اكدت مدفيديف ان تمويل البحوث العلمية في هذا المجال "سيجري دائما على حساب ميزانة الدولة". واضاف قوله: "بالطبع يجب ترويج منتجاتنا في السوق الدولية، وصناعة منتجات عالية الجودة".

هذا وكانت المحطة الفضائية الآلية "فوبوس غرونت"، وهي اول المحطات الروسية المخصصة للوصول الى كواكب بعيدة خلال الاعوام الـ 15 الاخيرة، والتي كان من المقرر ان تأخذ عينات من تربة  قمر المريخ ، كانت قد فشلت ، بعد اطلاقها يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني، في الوصول الى مسارها المقرر نحو المريخ ، وبقت تدور في المدار حول الارض بعد ان انقطع الاتصال بها.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم