الناتو يبدأ التحقيق في حادث ضرب مروحياته نقطة تفتيش باكستانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572599/

بدأت قوات التحالف الدولي في افغانستان بالتحقيق في ملابسات تسديد مروحيات الناتو ضربة الى نقطة تفتيش للجيش الباكستاني في المنطقة المتاخمة لافغانستان بشمال غربي باكستان ادت الى مقتل 25 عسكريا باكستانيا.

بدأت قوات التحالف الدولي في افغانستان يوم السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني بالتحقيق في ملابسات تسديد مروحيات الناتو ضربة الى نقطة تفتيش للجيش الباكستاني في المنطقة المتاخمة لافغانستان بشمال غربي باكستان.

واعلن الجنرال جون الين قائد قوات الناتو في افغانستان ان الحلف يعير جل الاهتمام للحادث. واكد انه يجري الآن تحقيق في منتهى الدقة لمعرفة حقائق ما حدث. وقدم الجنرال الامريكي تعازيه لاقرباء العسكريين الباكستانيين الذين لقوا مصرعهم او اصيبوا بجروح.

وفي الوقت ذاته عقدت القيادة العسكرية الباكستانية العليا اجتماعا طارئا على اثر غارة طيران الناتو على نقطة التفتيش الباكستانية. ومن المتوقع ان تقرر القيادة في الاجتماع اتخاذ اجراءات صارمة بسبب الحادث.

وقال احد المسؤولين الباكستانيين الذي طلب عدم ذكر اسمه ان "غارة الناتو على نقطة التفتيش الباكستانية وقتل الجنود النائمين قد تكون لها عواقب جدية".

هذا وقد اودت غارة مروحيات الناتو على نقطة التفتيش للجيش الباكستاني بمنطقة مهمند الحدودية فجر السبت بحياة 25 عسكريا باكستانيا، واصيب 14 آخرون بجروح. وقد استدعت وزارة الخارجية الباكستانية  السفير الامريكي في اسلام آباد وطالبته  بتقديم التوضيحات بشأن هذه الغارة الجديدة التي تأتي في خضم الخلافات بين الطرفين الامريكي والباكستاني التي اشتدت بشكل خاص بعد عملية تصفية اسامة بن لادن في باكستان.

المصدر: "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك