انشاء اكبر محمية بحرية في العالم ببحر كورال

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572594/

أعلنت الحكومة الاسترالية عن نيتها انشاء اكبر محمية بحرية في العالم ببحر كورال على الساحل الشمالي الشرقي للبلاد، في خطوة تهدف الى الحفاظ على مناطق واسعة من الشعاب المرجانية وموقع معركة بحرية جرت اثناء الحرب العالمية الثانية.

ذكرت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" ان الحكومة الاسترالية أعلنت عن نيتها انشاء اكبر محمية بحرية في العالم ببحر كورال على الساحل الشمالي الشرقي للبلاد، في خطوة تهدف الى الحفاظ على مناطق واسعة من الشعاب المرجانية وموقع معركة بحرية جرت اثناء الحرب العالمية الثانية.

وأعلن وزير البيئة الاسترالي توني بيورك عن فرض الحكومة مزيدا من القيود على عمليات صيد السمك وكذلك فرض الحظر على عمليات التنقيب على مساحة تبلغ نحو مليون كيلومتر مربع.

وأضاف الوزير ان المنطقة الواقعة شمال شرق الحد المرجاني العظيم تكثر فيها العديد من أصناف الاسماك والحيوانات البحرية المعرضة لخطر الانقراض، بالاضافة الى توفر الشعاب المرجانية هناك.

وستغطي مساحة المحمية المتوقع اقامتها مواقع سفن غرقت اثناء معركة بحر كورال التي جرت بين القوات اليابانية وقوات التحالف الامريكية الاسترالية عام 1942 والتي تعد أول معركة في العالم تشارك بها حاملات الطائرات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية