المانيا.. اصابة 22 شرطيا في مواجهات مع محتجين على تخزين نفايات نووية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572591/

أعلنت أجهزة الامن الالمانية عن اصابة 22 شرطيا اثناء مواجهات بين عناصر الامن وعشرات المواطنين المحتجين على نقل النفايات النووية المشعة من فرنسا الى ولاية سكسونيا السفلى الالمانية لتخزينها هناك. قالت مصادر امنية ان الاشتباكات اندلعت السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني في مدينة ميتسينغن، حيث اضطرت الشرطة الى استخدام العصي وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين.

أعلنت أجهزة الامن الالمانية عن اصابة 22 شرطيا اثناء مواجهات بين عناصر الامن وعشرات المواطنين المحتجين على نقل النفايات النووية المشعة من فرنسا الى ولاية سكسونيا السفلى الالمانية لتخزينها هناك.

وقالت مصادر امنية ان الاشتباكات اندلعت السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني في مدينة ميتسينغن (سكسونيا السفلى)، حيث اضطرت الشرطة الى استخدام العصي وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين الذين رجموهم بالحجارة والزجاجات، بينما يتهم المحتجون الشرطة بالاعتداء على المتظاهرين.

وعلى الرغم من احتجاجات المواطنين وعلماء البيئة الالمان، فقد وصلت شحنة من النفايات قادمة من فرنسا صباح السبت الى ولاية سكسونيا السفلى حيث مخازن النفايات النووية يقول المحتجون انها غير آمنة، غير ان القطار اجبر على التوقف بعد ان اقام المحتجون اعتصاما جديدا في طريق سيره قرب مدينة غيوتنغن.

وكان القطار عبر يوم الجمعة الاراضي الالمانية، وذلك بعد تأجيل هذا الأمر عدة مرات في فرنسا حيث الحق ناشطون الضرر بالسكة الحديدية في محاولة منهم لمنع نقل المواد النووية الى المانيا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك