حزب العدالة والتنمية الاسلامي يتحدث عن فوزه بالانتخابات البرلمانية في المغرب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572568/

أعلن حزب العدالة والتنمية فوزه في الانتخابات البرلمانية المغربية التي لم تتجاوز نسبة المشاركة في عمليات التصويت الـ 45% عند اغلاق صناديق الاقتراع.

أعلن حزب العدالة والتنمية فوزه في الانتخابات البرلمانية المغربية التي لم تتجاوز نسبة المشاركة في عمليات التصويت الـ 45% عند اغلاق صناديق الاقتراع.

وقال الحسن الداودي، نائب زعيم حزب العدالة والتنمية الإسلامي المعتدل في تصريح لوكالة رويترز يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني انه بناء على التقارير التي قدمها ممثلو الحزب في مراكز الاقتراع في كل أنحاء المغرب فقد فاز حزب العدالة والتنمية.

وأضاف أن الحزب فاز في الرباط والدار البيضاء وطنجة والقنيطرة وسلا وبني ملال وسيدي ايفني وذلك على سبيل المثال لا الحصر، مؤكدا ان الحزب فاز بأكبر عدد من المقاعد.

وكان من المتوقع ان تشهد الانتخابات التي جرت يوم الجمعة منافسة متقاربة بين حزب العدالة والتنمية وتحالف جديد من الليبراليين تربطه علاقة قوية بالقصر الملكي.

ومن جانبه قال مصطفى الخلفي، عضو في المكتب السياسي لحزب العدالة والتنمية انه لابد من انتظار النتائج النهائية لأنه يوجد قدر كبير من التحايل ولذلك فان الحزب يأمل ألا يكلفه ذلك ما ينبغي ان يكون نصرا مدويا له.

من جانبه اوضح مراسل قناة روسيا اليوم في الرباط ان عملية فرز الأصوات ما زالت مستمرة. وأن النتيجة الرسمية لانتخابات سيتم الاعلان عنها مساء اليوم. واشار الى ان ما اعلنه حزب العدالة والتنمية بخصوص فوزه في الانتخابات فهو كلام غير رسمي.

قيادي في حزب العدالة والتنمية يتوقع حصوله على 100 مقعد تقريبا

أكد القيادي في حزب العدالة والتنمية المغربي مصطفى الرَميد في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من الرباط ان نتائج الانتخابات قد حسمت تقريبا لصالح حزب العدالة والتنمية، متوقعا حصول على ما يقارب 100 مقعد، وهو رقم قياسي.

واشار الى ان الفوز يثبت ان المغاربة انجزوا ثورتهم عبر صناديق الاقتراع، مؤكدا ان حزب العدالة منفتح على الاحزاب الاخرى وينوي تشكيل تحالفات مع كافة الاحزاب عدا حزب "الاصالة والمعاصرة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية