الداخلية الفرنسية: يمكن لمؤيدي القذافي التعويل على حق اللجوء السياسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572545/

اعلن وزير الداخلية الفرنسي كلود غيان ان بامكان مؤيدي الزعيم الليبي السابق معمر القذافي التعويل على حق اللجوء السياسي في فرنسا بغض النظر عن معتقداتهم.

 

اعلن وزير الداخلية الفرنسي كلود غيان ان بامكان مؤيدي الزعيم الليبي السابق معمر القذافي التعويل على حق اللجوء في فرنسا بغض النظر عن معتقداتهم.

واكد غيان للصحفيين يوم الجمعة 25 نوفمبر/تشرين الثاني ان "حق اللجوء يشمل جميع الاشخاص من اي اصل كانوا، اذ لا نحكم على الناس حسب ماضيهم".

ونوه غيان في نفس الوقت بأن اهم  شرط  لمنح اللجوء في فرنسا يكمن في تعرض احد ما للملاحقة الجنائية في بلده "فاذا كان يعمل في بلدهم قضاء نزيه يطابق مبادئ القانون الدولي فلا  توجد مشكلة".

واعلن غيان كذلك عن حاجة فرنسا لاجراء اصلاح  في القوانين الخاصة بحق اللجوء السياسي، اذ تكثر الحالات عندما يتم استغلال هذا الحق من اجل الهجرة الاقتصادية.

وقال الوزير الفرنسي بهذا الصدد "ان انظمة منح اللجوء لدينا مهددة بالخطر، لان الكثيرين يستخدمونها للدخول الى بلدنا والبقاء فيه"، لافتا الى انه كثرت في السنوات الاخيرة طلبات الحصول على اللجوء غير المبرر الواردة الى وزارته.

وحسب الاحصائيات التي قدمها غيان فقد استلمت وزارة الداخلية هذا العام  60 الف من هذه الطلبات، بينما كان عددها خلال العام 2010 الماضي 52،7 الف طلب، وفي العام الذي قبله 47،6 الف.

وتتصدر فرنسا في الوقت الحالي الدول الاوروبية من حيث عدد طلبات الحصول على حق اللجوء وتحتل المركز الثاني عالميا بعد الولايات المتحدة.

وعندما كان القذافي ما يزال في منصبه قدم 11 فقط من الليبيين خلال عام واحد طلبات للحصول على حق اللجوء السياسي في فرنسا ، تمت الموافقة على 5 منها فقط.

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية