خط تصدير الغاز الطبيعي المصري يتعرض للتفجير مجددا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572540/

أفادت وكالة الأنباء المصرية يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني أن خط انبوب الغاز في شبه جزيرة سيناء تعرض للتفجير مجددا. مشيرة الى ان الانفجار وقع  بمنطقة مزار الواقعة على بعد حوالى 60 كيلومترا غرب العريش، وهذا الخط  يغذي محطات وخطوط تصدير الغاز الطبيعي الى الأردن وإسرائيل.

أفادت وكالة الأنباء المصرية يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني أن خط انبوب الغاز في شبه جزيرة سيناء تعرض للتفجير مجددا. مشيرة الى ان الانفجار وقع  بمنطقة مزار الواقعة على بعد حوالى 60 كيلومترا غرب العريش، وهذا الخط يصل بين محطتي النجاح والميدان ويغذي محطات وخطوط تصدير الغاز الطبيعي الى الأردن وإسرائيل.

وأكدت الوكالة ان الانفجار لم يسفر عن خسائر تذكر او اشعال نيران نظرا لخلو الخط من الغاز، بسبب عمليات الإصلاح الجارية فيه منذ التفجير السابق .

وذكرت وكالة "أنباء الشرق الاوسط" نقلا عن شهود عيان قولهم ان مجموعة من الملثمين المسلحين يستقلون سيارتي دفع رباعي بيضاء اللون قاموا بوضع العبوات التفجيرية أسفل الخط، ثم لاذوا بالفرار قبل انفجاره.

من جانبها أكدت مصادر بشركة "جاسكو"  ان تفجير الخط بعبوة ناسفة أدى إلى قطع أنبوب الغاز دون أي دوي، موضحة أن الأنبوب الذى تم استهدافه يغذى المحطة الرئيسية بمنطقة الميدان غرب العريش، والتى بدورها تغذى محطات وخطوط تصدير الغاز إلى الأردن وإسرائيل، كما أنها تقوم بتغذية محطة كهرباء العريش البخارية ومنطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء.

يذكر انها المرة الثانية التي يتم فيها استهداف خط الغاز بعد تفجير 24 أكتوبر الماضي، حيث يواجه تصدير الغاز الطبيعي المصري الى اسرائيل معارضة شعبية كبيرة في مصر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية