انفجارات طرود مفخخة بسفارات أجنبية في اليونان.. ولا إصابات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57254/

أعلنت الشرطة اليونانية أن طردا مفخخا صغيرا انفجر بالسفارة الروسية في أثينا دون وقوع إصابات. من جانبه قال أنطون زانين الملحق الإعلامي للبعثة الدبلوماسية الروسية في اليونان إن الشرطة عثرت على عبوة مشبوهة أمام مبنى السفارة الروسية وقامت بتدميرها، دون أن يتسبب ذلك في أية إصابات. من جهة أخرى قامت الشرطة بتفكيك قنبلة موضوعة في طرد مرسل إلى السفارة الألمانية في العاصمة اليونانية.

أعلنت الشرطة اليونانية أن طردا مفخخا صغيرا انفجر بالسفارة الروسية في أثينا دون وقوع إصابات. من جانبه قال أنطون زانين الملحق الإعلامي للبعثة الدبلوماسية الروسية في اليونان إن الشرطة عثرت على عبوة مشبوهة أمام مبنى السفارة الروسية وقامت بتدميرها، دون أن يتسبب ذلك في أية إصابات.

من جهة أخرى قامت الشرطة بتفكيك قنبلة موضوعة في طرد مرسل إلى السفارة الألمانية في العاصمة اليونانية. وأكد مصدر رسمي في أثينا أن الطرد المذكور كان مرسلا إلى البعثة الدبلوماسية الألمانية في اليونان وتم نقله إلى هناك ثم أعيد إلى شركة نقل حيث تم تدميره.

وفي برلين تم العثور على طرد مشبوه في مقر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، حسبما ذكره مصدر في الشرطة الألمانية.

وكانت الشرطة اليونانية قد قالت في وقت سابق إن قنبلة صغيرة انفجرت يوم الثلاثاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني في السفارة السويسرية في أثينا دون وقوع إصابات. وأشار بعض التقارير الصحفية الى أن شخصا مجهولا ألقى عبوة ناسفة صغيرة في باحة السفارة، في حين اكدت الشرطة أنها فككت طردين مفخخين موضوعين قرب السفارة البلغارية ومقر البرلمان اليوناني.
وأبلغت السفارة البلغارية السلطات بوجود طرد مشبوه قرب مبناها، بينما أشارت الأنباء الى العثور على طرد مشبوه آخر قرب السفارة التشيلية.
هذا ووقع انفجار السفارة السويسرية في حين تعرضت دورية للشرطة لاطلاق نار في منطقة فاليرو في الضواحي الساحلية الجنوبية للعاصمة، كما اعلن مصدر في الشرطة.
وكانت الشرطة قد اعتقلت يوم الاحد رجلين بتهمة التورط في محاولة إرسال عبوات صغيرة في طرود كان أحدها موجها الى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي. وقد انفجرت أحدى القنابل داخل شركة بريد في أثينا مما أسفر عن إصابة احد الموظفين.
ونفت الحكومة اليونانية أن تكون الأحداث الأخيرة مرتبطة بقضية الطرود المفخخة التي تم إرسالها من اليمن الى الولايات المتحدة. وتقول الشرطة اليونانية أنها تفترض بأن مجموعات يسارية راديكالية تقف وراء هذه الأعمال.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك