الجامعة العربية تمدد مهلتها لسورية للتوقيع على بروتوكول

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572537/

أعلنت جامعة الدول العربية يوم الجمعة 25 نوفمبر/ تشرين الثاني أنها منحت دمشق مهلة حتى نهاية اليوم لاتخاذ القرار بالموافقة على التوقيع على بروتوكول إرسال بعثة من المراقبين إلى سورية.

أعلنت جامعة الدول العربية الجمعة 25 نوفمبر/ تشرين الثاني أنها منحت دمشق مهلة حتى نهاية اليوم لاتخاذ القرار بالموافقة على التوقيع على بروتوكول إرسال بعثة من المراقبين إلى سورية.

وقالت مصادر في الجامعة العربية ان المهلة التي حددتها جامعة الدول العربية لسورية لكي توقع على اتفاق يسمح بنشر مراقبين في البلاد انتهت دون تلقي أي رد من دمشق الا ان الحكومات العربية ستمهلها حتى نهاية اليوم الجمعة لترد. يأتي ذلك بعد تبنى وزراء الخارجية العرب في اجتماع طارئ الخميس مقترحا يقضي بامهال السلطات السورية 24 ساعة للتوقيع على خطة وآلية ارسال المراقبين، متجاهلين في ذلك اعتراضات سورية حول بعض البنود التي ترى فيها مساسا بسيادتها الوطنية.

وكان الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي قد أعلن يوم الخميس ان المجلس الوزاري للجامعة العربية دعا الحكومة السورية الى التوقيع ظهر الجمعة في القاهرة على البروتوكول الخاص بارسال بعثة مراقبين اليها بالصيغة التي اعتمدها المجلس.

وقرر وزراء الخارجية في ختام اجتماعهم أنه في حال عدم توقيع الحكومة السورية على البروتوكول او اخلالها بالالتزامات الواردة فيه وعدم ايقاف عمليات القتل واطلاق سراح المعتقلين سيجتمع المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة يوم السبت للنظر في فرض عقوبات اقتصادية وهي: وقف رحلات الطيران الى سورية، وقف التعامل مع البنك المركزي السوري، وقف المبادلات التجارية الحكومية مع الحكومة السورية باستثناء السلع الاستراتيجية التي تؤثر على الشعب السوري، تجميد الارصدة المالية للحكومة السورية ووقف التعاملات المالية مع الحكومة السورية.

المصدر: وكالة "رويترز"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية