صحيفة: محامون مصريون يطالبون بالتحقيق في استخدام غازات سامة ضد المتظاهرين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572531/

تقدم محامون مصريون ببلاغ إلى النائب العام ضد المجلس العسكري الحاكم بمصر بتهمة استخدام غازات سامة لقتل المتظاهرين، حسبما ذكرت صحيفة "الفجر" في عددها الصادر يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني. وذكر مقدمو البلاغ أن قوات الأمن قامت بإطلاق غازات سامة من نوعي "CS" و"CR" يسبب استنشاقها مضاعفات حادة في الجهاز التنفسي، وصولا الى التسمم الذي يؤدي للوفاة.

تقدم محامون مصريون ببلاغ إلى النائب العام المصري ضد القيادة العسكرية في البلاد  بتهمة استخدام غازات سامة لقتل المتظاهرين، حسبما ذكرت صحيفة "الفجر" في عددها الصادر يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقالت الصحيفة ان المحامين منتصر الزيات وياسر أحمد وطارق العجمي، بصفتهم ممثلين لاتحاد محامي الثورة، رفعوا شكوى الى النيابة العامة ضد كل من المشير حسين طنطاوي وقيادات المجلس العسكري، ورئيس الوزراء، ووزير الداخلية، ورئيس قطاع الأمن المركزي، ومدير أمن القاهرة.

وأكد مقدمو البلاغ أن قوات الشرطة العسكرية والمدنية قاموا في 20 نوفمبر/تشرين الثاني باقتحام ميدان التحرير والاعتداء بشكل وحشي على المتظاهرين السلميين باستخدام المدرعات والقنابل المسيلة للدموع. واضاف المحامون ان احداثا مماثلة تكررت في عدة محافظات، مما اسفر عن سقوط اكثر من 30 قتيل وآلاف المصابين.

وذكر مقدمو البلاغ أن قوات الأمن قامت بإطلاق غازات سامة من نوعي "CS" و"CR" يسبب استنشاقها مضاعفات حادة في الجهاز التنفسي، وصولا الى التسمم الذي يؤدي للوفاة.

وطالب مقدمو البلاغ بالتحقيق في جرائم قتل المتظاهرين، وتحليل القنابل التي استخدمتها قوات الأمن لقمع التظاهرات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية