مارغيلوف: موسكو تعول على دعوة مراقبين روس لمتابعة الانتخابات التشريعية في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572529/

أعلن ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى افريقيا يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني انه يعول على ان توجه مصر دعوة الى مراقبين روس لمتابعة الانتخابات التشريعية هناك ، معربا عن أمله في أن تكون هذه الانتخابات شفافة وديمقراطية.

 

أعلن ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى افريقيا انه يعول على ان توجه مصر دعوة الى مراقبين روس لمتابعة الانتخابات التشريعية هناك، معربا عن مله بأن تكون هذه الانتخابات شفافة وديمقراطية.

وصرح مارغيلوف امام الصحفيين يوم الجمعة 25 نوفمبر/تشرين الثاني في تعليقه على آخر التطورات في مصر بـ"ان هناك أملا واقعيا في أن تكون الانتخابات المقبلة في مصر ديمقراطية وشفافة، كما كان ذلك في تونس، ومع توجيه الدعوة الى مراقبين دوليين لمتابعتها".

وشدد مارغيلوف مجددا ان "وفد المراقبين الروس حضر الانتخابات في تونس، وننتظر دعوة لمتابعة الانتخابات المصرية" التي من المقرر أن تجري في 28 نوفمبر/نشرين الثاني الجاري.

وفي السياق ذاته اشار مارغيلوف الى الدور المهم الذي يجب أن ينهض به رئيس الوزراء الجديد في عملية التحضير للانتخابات، معربا عن اعتقاده ان "رئيس الوزراء الجديد في مصر – بغض النظر عمن سيشغل هذا المنصب - سيكون من التكنوقراط، مع انه سيكون له دور سياسي مهم، حيث ينبغي عليه ليس فقط تنظيم عمل الحكومة، بل وخلق مناخ مناسب عشية انطلاق الانتخابات".

المصدر: ايتار - تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية