مدفيديف: في نهاية العقد الحالي ستكون الخدمة في الجيش الروسي عن طريق التعاقد في الغالب

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572521/

ستشكل نسبة الذين يخضعون للخدمة الالزامية في الجيش الروسي في نهاية العقد الحالي  ما لا يزيد عن 20%  فقط من المجندين.  أعلن ذلك الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني خلال  لقاء عقده هو ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين مع النشيطات في منتدى النساء.

بحلول نهاية العقد الراهن سيخدم في الجيش الروسي في الغالب المجندون عن طريق التعاقد ، واما المجندون عن طريق الخدمة الالزامية فلن تتعدى نسبتهم 20% من مجموع المجندين ، وستبقى مدة الخدمة الالزامية على ما هي عليه الان ، اي سنة واحدة فقط. أعلن ذلك الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني خلال  لقاء عقده هو ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين مع النشيطات في منتدى النساء .

وقال مدفيديف:" لقد اتخذنا قرارا سياسيا بالمضي التدريجي قدما نحو الجيش المحترف. واضاف قائلا:" بعد مرور 5 – 7 سنوات ستكون النسبة بين المجندين المتعاقدين ومجندي الخدمة الالزامية  90% - 10%  او 80% - 20% . ونحن لن نتخلى عن الخدمة الالزامية، لكن سنأخذ للخدمة الالزامية في الجيش فقط اولئك الذين يرغبون فعلا في الخدمة". وأكد مدفيديف ان فترة الخدمة الالزامية  لن تزداد وستبقى سنة واحدة.

وبالاضافة الى ذلك فان الرئيس الروسي اشار قائلا:" لقد بدأنا  نخطط لتخصيص الاموال كي يبلغ راتب العسكريين المتعاقدين حدا يحفزهم على الخدمة في الجيش".

وأعاد فلاديمير بوتين بدوره الى الاذهان ان من يرسلون للخدمة في المناطق الساخنة هم فقط العسكريون المتعاقدون.

المصدر: وكالة " إيتار – تاس" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة