البيت الابيض يدعو المجلس العسكري في مصر الاسراع في نقل السلطة للمدنيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572519/

دعت الادارة الامريكية المجلس العسكري الحاكم في مصر الى الاسراع في نقل السلطة الى حكومة مدنية بشكل كامل، مؤكدة على ضرورة استمرار التحول إلى الديمقراطية في مصر. وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني "نعتقد ان النقل الكامل للسلطة الى حكومة مدنية يجب ان يتم.. في أسرع وقت ممكن".

دعت الادارة الامريكية المجلس العسكري الحاكم في مصر الى نقل السلطة لحكومة مدنية "بشكل عادل وشامل"، على ان يجري ذلك "في اسرع وقت ممكن" من أجل استمرار التحول إلى الديمقراطية في مصر.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني في بيان صادر عنه يوم الجمعة 25 نوفمبر/تشرين الثاني "نعتقد ان النقل الكامل للسلطة الى حكومة مدنية يجب ان يجري بشكل عادل وشامل يلبي الطموحات المشروعة للشعب المصري، وفي أسرع وقت ممكن".

وأكد البيان على "ضرورة مواصلة انتقال مصر نحو الديمقراطية، مع إجراء الانتخابات سريعا واتخاذ كافة الاجراءات الضرورية لضمان الامن ومنع اخافة المواطنين".

وشدد كارني مجددا على ان الولايات المتحدة ترى ضرورة "منح الحكومة المصرية الجديدة سلطات حقيقية فورا". وأكد المسؤول الامريكي ان بلاده "ستواصل دعم الشعب المصري" في سعيه الى بناء دولة ديمقراطية.

وأعرب البيت الأبيض عن أسفه لسقوط ضحايا في المواجهات التي شهدتها القاهرة وغيرها من المدن المصرية في الايام الماضية. ودعا كارني السلطات المصرية إلى إجراء تحقيق مستقل في ملابسات الأحداث.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية