نقل مجموعة السفن الضاربة للسلاح البحري الامريكي الى الساحل السوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572516/

تجوب مجموعة السفن الضاربة التابعة للسلاح البحري الامريكي والتي تتألف من حاملة الطائرات النووية الحديثة "جورج بوش"  وطرادين صاروخيين اضافة لمدمرتين تجوب مياه البحر بالقرب من السواحل السورية.

تجوب مجموعة السفن الضاربة التابعة للسلاح البحري الامريكي والتي تتألف من حاملة الطائرات النووية الحديثة "جورج بوش"  وطرادين صاروخيين اضافة لمدمرتين تجوب مياه البحر بالقرب من السواحل السورية.

وصرح ناطق باسم السلاح البحري الامريكي يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني ان مجموعة السفن هذه التي كان يجب عليها ان تعود الى قاعدة "نورفولك" الامريكية (ولاية فرجينيا) بعد اقامتها في الخليج العربي لمدة 5 اشهر ستبقى مؤقتا في البحر الابيض المتوسط لتنفيذ "بعض العمليات" والمساعدة في ضمان الامن في البحر. ولم يذكر الناطق موعد عودة تلك السفن الى  قاعدتها.

ولا تعتبر حاملة الطائرات "جورج بوش" السفينة الوحيدة التي ترابط في هذه المنطقة، حيث يرابط الاسطول السادس العملياتي التابع لسلاح البحرية الامريكية والذي يضم حاملة طائرات واحدة او اثنتين وقرابة 20 سفينة  وغواصة يرابط هو ايضا في البحر الابيض المتوسط.

بدورها قررت كندا ايضا  إبقاء فرقاطتها "فنكوفر" في البحر المتوسط حتى مطلع العام القادم. وأعلن بيتر ماكاي وزير الدفاع الكندي ان مهمة السفينة التي بقيت في البحر المتوسط بعد مشاركتها في عملية الناتو في ليبيا تنحصر في البحث عن السفن المتورطة في الارهاب الدولي ومتابعتها.

هذا واعتبر المحلل السياسي السوري أحمد الحاج علي في حديث لـ"روسيا اليوم" من دمشق ان قدوم حاملة الطائرات الامريكية "ينم عن حقيقة الولايات المتحدة التي تعتبر كافة انحاء العالم مناطق نفوذ لها وحديقة خلفية لها".

وبالنسبة الى الممرات الانسانية الفرنسية قال الحاج علي انه "لا اهمية للمصطلح فهذه لعبة كبرى وكذبة ولا يمكن ان يكون لها تأثير الا في نطاق من يطرحها".

وحول عدم الرد السوري على مهلة الجامعة العربية قال المحلل السياسي السوري ان "نظام المهل الذي استخدمه حمد هو نظام تهديد ووعيد ولا يليق بالعرب في قطر ولا بمؤسسة مثل الجامعة العربية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية