موسكو تدعو كافة القوى السياسية في مصر الى التحلي بالحكمة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572514/

دعت موسكو على لسان الكسندر لوكاشيفيتش الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية دعت كافة القوى السياسية في مصر الى التحلي بالحكمة. وأعلن لوكاشيفيتش ان "موسكو تعول على ايجاد حلول بأسرع ما يمكن عن طريق حوار سياسي واسع كلي تسير البلاد نهج التغيرات الاقتصادية – الديمقراطية التي حان وقتها".

دعت موسكو على لسان الكسندر لوكاشيفيتش الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية دعت كافة القوى السياسية في مصر الى التحلي بالحكمة.

وأعلن لوكاشيفيتش يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني ان "موسكو تعول على ايجاد حلول (يمكن ان تؤدي الى تطبيع الاوضاع في مصر) بأسرع ما يمكن عن طريق حوار سياسي واسع النطاق، لكي تسير البلاد على نهج التغيرات الاجتماعية والاقتصادية التي حان وقتها".

كما أوصت الخارجية الروسية السياح الروس بعدم زيارة المناطق التي تشملها التظاهرات.

وأكد لوكاشيفيتش ان موسكو تعول على تطبيع الاوضاع في مصر في ظل اقتراب موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية. وقال "هناك امل كبير لدى روسيا في أن تصل فترة عدم الاستقرار في مصر الى نهايتها.. بالطبع فان توصيتنا الموجهة الى سياحنا بعدم زيارة الاماكن التي تشهد أقوى المظاهرات لازالت  قائمة، ومن الافضل التخلي اطلاقا عن زيارة تلك المناطق".

وذكر لوكاشيفيتش انه من المقرر ان تجري في مصر يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني الجولة الاولى من الانتخابات التشريعية، لكنه اشار الى ان لدى الخبراء والمراقبين بعض الشكوك في امكانية اجراء ذلك في ظل التطورات التي شهدتها البلاد في اليومين الماضيين.

واشار لوكاشيفيتش مجددا الى اهمية التوصل الى اتفاقات عامة بين جميع الاطراف المصرية المعنية عن طريق الحوار الوطني.

يذكر ان الخارجية الروسية أعربت يوم 21 نوفمبر/تشين الثاني عن قلقها ازاء آخر التطورات في مصر، كما أوصت المواطنين الروس بالامتناع عن أي رحلات خارج المناطق السياحية اثناء زياتهم مصر.

المصدر: ايتار - تاس وانترفاكس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية