زنار مريم العذراء في موسكو.. والمؤمنون يواصلون التوافد

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572506/

يتواصل المؤمنون الأرثوذوكس من مختلف أنحاء روسيا بالتوافد الى كاتدرائية المسيح المخلص لتأدية الصلاة ورؤية زنار السيدة مريم العذراء الذي وصل الى موسكو من دير آثوس اليوناني.. وقد امتدت طوابيرُ الناس لعدة كيلومترات.

عشرات الآلاف من الناس في طابور واحد.. جاء المؤمنون الأرثوذوكس من مختلف أنحاء روسيا ودول مجاورة الى هنا للمس زنار مريم العذراء الذي اُحضر الى موسكو من دير آثوس اليوناني..

قد تم ايصال زنار مريم العذراء الى كاتدرائية المسيح المخلص في  نوفمبر/تشرين الثاني. ومنذ ذلك الحين يتوافد المؤمنون نحو الكاتدرائية بالآلاف، آملين في قدرات الزنار الإلهية.. فيعتقد أنه يتمتع بالقدرة على شفاء المرضى وعلاج العقم.

وقال فلاديمير فيغيليانسكي رئيس دائرة الصحافة في بطريركية موسكو وعموم روسيا "العذراء بالنسبة للإنسان الأرثوذكسي عبارة عن انسان اختارها الله لتكون ممثلة له.. وهي تمثل الناس أمام الرب.. وبالطبع كل ما يتعلق بحياة العذراء وصورها أو أشياء متبقية منها مقدسة بالنسبة للإنسان.. لذلك نشاهد عددا هائلا من الناس المتوافدين الى هنا".

24 ساعة من الانتظار لا تشكل عقبةً أمامهم.. فكل دقيقة في هذا الطابور تعد سعادة بالنسبة لهم.. مطبخ ميداني وحافلات خاصة تقف هنا ليلَ نهارَ لمساعدة المؤمنين في الحصول على هدفهم.. لكن يبدو أن إيمانهم كاف لمواجهة كافة الصعوبات أمام إرادتهم لتأدية الصلاة ولمس هذا الزنار.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية