افتتاح أيام الثقافة التترية في موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572502/

تبدأ أيام الثقافة التترية في موسكو  رسميا في العاصمة الروسية وذلك بمشاركة وفد رفيع المستوى من جمهورية تتارستان يتقدمه رئيس الجمهورية رستم مينيخانوف.

أيام الثقافة التترية في موسكو تبدأ رسميا في العاصمة الروسية وذلك بمشاركة وفد رفيع المستوى من جمهورية تتارستان يتقدمه رئيس الجمهورية رستم مينيخانوف.

ولم يكن هناك مكان لافتتاح الايام الثقافية التترية بموسكو أنسب من جوار تمثال الشاعر التتري الكبير عبد الله طوقاي، الذي يعد رمزا ساطعا للشعب التتري.  وتحدث المشاركون هنا عن الشاعر وعن الروابط الثقافية والوطنية بين الشعبين التتري والروسي. كما عزفت الموسيقى وألقيت الكلمات التي تدعو إلى السلام والمحبة بين الشعوب.

ولاحظ الرئيس التتري إن وجود هذا التمثال في موسكو يعني أن روح الثقافة التترية حاضرة في عاصمة البلاد.

وقال "أود أن أعرب عن بالغ سروري وترحيبي لأيام الثقافة التترية في موسكو. تعلمون أن عدد المقيمين من التتر في العاصمة يصل إلى 900 ألف نسمة، وهم يشكلون جزءا حيويا من ثقافة المدينة وتطورها. كل ما نصبو إليه أن تستمر مثل هذه الفعاليات وأن تحقق هدفها المنشود في تعزيز الروابط بين مختلف القوميات في البلاد"

هذا واقيم حفل فني كبير أحياه ما يقارب من 600 راقصٍ وموسيقي وسواهم من الفنانين يمثلون مجموعة من المؤسسات الفنية في جمهورية تترستان من أهمها الأوركسترا السيمفونية والفرقة الحكومية للرقص والغناء. وفي إطار أيام الثقافة التترية في موسكو، ستشهد العاصمة الروسية كذلك، العديد من الأنشطة التي تعنى بتطوير التعاون التجاري والاقتصادي والعلمي بين جمهورية تترستان ومدينةِ موسكو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية