تحديد 4 مارس / آذار موعدا للانتخابات الرئاسية في روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572497/

قام مجلس الاتحاد الروسي بتحديد يوم 4 مارس/آذارالقادم موعدا للانتخابات الرئاسية. وذلك في اجتماع له عقد صباح يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني.

قام مجلس الاتحاد الروسي بتحديد يوم 4 مارس/آذارالقادم موعدا للانتخابات الرئاسية. وذلك في اجتماع له عقد صباح يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني.

ومن صلاحيات مجلس الاتحاد الروسي بالذات بصفته مجلسا أعلى للجمعية الفيدرالية الروسية تحديد موعد انتخابات رئيس روسيا الاتحادية. جاء ذلك على لسان أليكسي ألكسندروف رئيس لجنة التشريع الدستوري الذي ألقى كلمة امام اعضاء مجلس الاتحاد الروسي.

يذكر ان الانتخابات الرئاسية الروسي يتم اجراؤها بموجب القوانين السارية المفعول قبل يوم التصويت بفترة لا تزيد عن 100 يوم ولا تقل عن 90 يوما .

ويعتبر الاعلان الرسمي  لموعد الانتخابات من قبل  مجلس الاتحاد انطلاقة رسمية للسباق الرئاسي. ويمكن ان يبدأ مواطنو روسيا الذين يبدون رغبتهم في الترشح  لمنصب رئيس الدولة ان يبدأوا الحملة الانتخابية وجمع التواقيع تأييدا لهم.

وفي حال عدم تعيين مجلس الاتحاد للانتخابات الرئاسية في الموعد المطلوب يتم تعيين الانتخابات من قبل لجنة الانتخابات المركزية في روسيا الاتحادية.

وينص القانون على ان يتخذ مجلس الاتحاد قرارا بتعيين الانتخابات الرئاسية باكثرية اصوات اعضائه. كما تتم صياغة القرار بصفته قرارا رسميا صادرا عن مجلس الاتحاد الروسي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة