الأمريكيون يحتفلون بعيد الشكر.. وأوباما يعفو عن ديكين بهذه المناسبة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572496/

احتفل الأمريكيون يوم 24  من الشهر الجاري بعيد الشكر الذي يصادف آخر يوم خميس من شهر نوفمبر/تشرين ثاني من كل عام والذي يعتبر أحد أقدم الاعياد الوطنية في البلاد.  وعادة يجتمع أفراد الاسرة الامريكية الى مائدة عامرة لا تخلو أبدا من الطبق التقليدي هو الديك الرومي.

احتفل الأمريكيون يوم 24  من الشهر الجاري بعيد الشكر الذي يصادف آخر يوم خميس من شهر نوفمبر/تشرين ثاني من كل عام والذي يعتبر أحد أقدم الاعياد الوطنية في البلاد.  وعادة يجتمع أفراد الاسرة الامريكية الى مائدة عامرة لا تخلو أبدا من الطبق التقليدي هو الديك الرومي.

ومن الأطباق التقليدية الاخرى التي يتم اعدادها بمناسبة عيد الشكر البطاطس المهروسة وصلصة من مرق اللحم وصلصة التوت البري وفطيرة القرع.

ومن تقاليد الاحتفال بعيد الشكر اجراء استعراضات ملونة في أنحاء مختلفة من  البلاد. وأقيم أكبر استعراض بمدينة نيويورك، حيث جلب ما يربو على 3.5 مليون من سكان المدينة وضيوفهم. وقد اشتهر استعراض نيويورك بان "المشاركين" الاساسيين فيه هي بالونات ضخمة على شكل أبطال أفلام الكارتون والحكايات الذين يحبهم الاطفال كثيرا.

ومن العادات التي تصاحب عيد الشكر يوم الجمعة السوداء (Black Friday) الذي تقدم فيه المتاجر والمحلات تخفيضات هائلة والذي يعد يوم المبيعات الاساسي في السنة. وتتوقع مجموعة البحث الامريكية ان تصل عائدات المبيعات في الجمعة السوداء هذا العام الى 10 مليارات و68 مليون دولار.

ويعتقد ان تقليد الاحتفال بعيد الشكر يعود الى عام 1621، حيث احتفل المهاجرون الانكليز الاوائل في بليموث (ولاية ماساتشوستس حاليا) بحصاد أول محصول لهم ونجاتهم من أول شتاء قارس بمساعدة السكان الأصليين الذين أتوا بالديك الرومي الى مائدة العيد. وقد أصبحت الدجاجة الرومية مع مرور الوقت جزءا لا يتجزأ من هذا العيد.

واصبح عيد الشكر وطنيا بعد اصدار الرئيس الامريكي الاول جورج واشنطن مرسوما خاصا بذلك عام 1789.

أوباما يعفو عن ديكين روميين بمناسبة عيد الشكر

عفا الرئيس الامريكي  باراك اوباما عن ديكين روميين عشية عيد الشكر. وخلال المراسم الخاصة التي اقيمت يوم الاربعاء في حديقة البيت الابيض أعلن الرئيس بحضور ابنتيه ساشا وماليا والصحفيين أنه يمنح العفو للديكين الروميين "ليبيرتي" (الحرية) و"بيس" (السلام)، مما يعني ان الديكين سيمضيان بقية أيامهما في مزرعة تابعة لمتحف جورج واشنطن "ماونت فيرنون".

ومزح اوباما قائلا ان عفوه عن الديكين هو احدى مبادراته التي أطلق عليها "لا نستطيع ان ننتظر" والتي أقدم عليها دون موافقة الكونغرس. وقال الرئيس الامريكي انه في الآونة الاخيرة يتخذ قرارات لا تتطلب موافقة الكونغرس. وأشار الى ان هذا هو قرار آخر في هذه السلسلة قائلا "لا نستطيع ان ننتظر حتى يُعفى عن هاذين الديكين".

وقد أدخل الرئيس هاري ترومان تقليد منح العفو عن الديك الرومي عام 1947 .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية