أسبوع الموضة الاسلامية في قازان.. بين الأصالة والابتكار

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57248/

جرى في مدينة قازان بجمهورية تتارستان الروسية أسبوع الموضة الإسلامية الثاني الذي تضمن فعاليات عديدة، ومنها تنظيم مسابقة دولية أطلقت عليها "الازياء الاسلامية" ("Islamic clothes") لاختيار أفضل مجموعة أزياء تتوافق مع مبادئ الاسلام وتقاليد الثقافة الإسلامية.

جرى في مدينة قازان بجمهورية تتارستان الروسية لأول مرة أسبوع الموضة الإسلامية الثاني الذي تضمن فعاليات عديدة، ومنها تنظيم مسابقة دولية أطلقت عليها "الازياء الاسلامية" ("Islamic clothes") لاختيار أفضل مجموعة أزياء تتوافق مع مبادئ الاسلام وتقاليد الثقافة الإسلامية.
وقد نظم أسبوع الموضة الذي جرت فعالياته في الفترة ما بين 25 و29 أكتوبر/تشرين الاول الماضي بالاشتراك مع الادارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان واتحاد مصممي الازياء الروس ومؤسسة "اتحاد مسلمات تتارستان" الاجتماعية. 
وتضمنت فعاليات أسبوع الموضة عروض مجموعات الازياء الاسلامية واقامة ورش عمل تعليمية لتصميم الأزياء ولقاءات عمل وطاولة مستديرة مكرسة لمناقشة مشكلات تصميم الازياء الاسلامية وانتاجها وتسويقها. وعلاوة على ذلك، أقيمت في اطار الفعاليات مسابقة دولية لاختيار أفضل مجموعة أزياء تتوافق مع التقاليد الإسلامية. وقد اختارت لجنة التحكيم المكونة من خبيرات روسيات وأجنبيات 10 مجموعات من أصل 55 للمشاركة في المسابقة الرسمية والمنافسة على الجائزة الكبرى.
وقد وضعت لجنة التحكيم شرطا أساسيا للحصول على الجائزة الكبرى في المسابقة، وهو أن تستلهم مجموعة الأزياء الفائزة من ثقافة جمهورية تتارستان وتساهم في تطوير الأزياء بروح هذه الثقافة، اذ تقام المسابقة في مدينة قازان عاصمة الجمهورية. وقد فازت بالجائزة الكبرى مصممة الأزياء نجية عليموفا بمجموعة أزيائها التي أطلقت عليها تسمية "أنيسة".

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية