بريطانيا وفرنسا تعدان عقوبات جديدة ضد ايران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572478/

اعلنت وزارة الخارجية البريطانية يوم الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني ان لندن تعد عقوبات جديدة ضد ايران. من جانبه اعلن برنار فاليرو المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية ان بلاده تنوي حظر استيراد النفط الايراني.

اعلنت وزارة الخارجية البريطانية يوم الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني ان لندن تعد عقوبات جديدة ضد ايران.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية البريطانية: "نناقش مع شركائنا في الاتحاد الاوروبي مجموعة واسعة من العقوبات ضد ايران". وستفرض هذه العقوبات على بعض الشخصيات والمؤسسات والمنظمات الايرانية.

من جانبه اعلن برنار فاليرو المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية ان بلاده تنوي حظر استيراد النفط الايراني. واوضح متحدث آخر باسم الخارجية الفرنسية في وقت لاحق ان الحديث يدور ليس عن فرض الحظر من جانب واحد، بل عن اتخاذ هذه الخطوة في حال قررت كافة دول الاتحاد الاوروبي القيام بها.

هذا وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قد دعا في وقت سابق هذا الاسبوع الى فرض "عقوبات غير مسبوقة" على طهران، لا حظر استيراد النفط الايراني فحسب، بل وتجميد اصول البنك المركزي الايراني في الخارج ايضا.

وذكرت الخارجية الفرنسية ان مسألة العقوبات ستناقش في بداية الشهر القادم في اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي ببروكسل، وبعد ذلك سيجري النظر فيها في قمة الاتحاد الاوروبي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك