لافروف: يجب تسوية الوضع في دارفور عبر حوار تشارك فيه كافة اطراف النزاع

أخبار العالم العربي

صورة من الارشيفصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572469/

اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقائه مع ابراهيم غمبري الممثل الخاص للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور انه يجب تسوية الوضع في دارفور عن طريق الحوار بمشاركة كافة اطراف النزاع.

اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقائه مع ابراهيم غمبري الممثل الخاص للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور يوم الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني انه يجب تسوية الوضع في دارفور عن طريق الحوار بمشاركة كافة اطراف النزاع.

وقد جاء في بيان الخارجية الروسية بهذا الصدد انه جرت بين لافروف وغمبري "مناقشة صريحة وغنية المضمون حول آفاق تسوية النزاع في اقليم دارفور السوداني. واكد الجانب الروسي مواقفه المبدأية حول ضرورة تسوية الوضع بوسائل سياسية دبلوماسية حصرا وعن طريق حوار تشارك فيه كافة اطراف النزاع".

مبعوث روسي: موسكو ستواصل جهود السلام لتسوية الوضع في دارفور

والتقى ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى افريقيا يوم الخميس مع ابراهيم غمبري الممثل الخاص للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور.

وذكر مارغيلوف الذي نقلت وكالة "انترفاكس" عنه قوله في اعقاب اللقاء: "ناقشنا الوضع في دارفور ومسألة التعاون لزيادة فاعلية الجهود الرامية الى اعمار دارفور بعد توقيع الاتفاقية بين الحكومة السودانية وحركة تحرير السودان".

وتابع المبعوث الروسي قوله: "اكدت للسيد غمبري ان روسيا ستواصل سياستها لحفظ السلام والرامية الى تسوية الوضع في السودان".

وقال مارغيلوف: "ناقشنا ايضا الخطوات التي يمكن ان تتخذها روسيا على هذا الاتجاه في اطار مجلس الامن الدولي والمفاوضات مع الحكومة السودانية والاتحاد الافريقي". واضاف قوله ان "روسيا ستشارك في عملية التفاوض حول انضمام تلك الحركات المسلحة التي لم توقع اتفاقية السلام، الى هذه العملية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية