العلماء يحولون عدسة لاصقة الى لوحة دايود ضوئية

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572444/

قام مخترعون من الولايات المتحدة الامريكية وفنلندا باختراع ما يشبه العدسات اللاصقة اطلق عليه "عيون المدمر". حيث يتم بواسطته نقل المعلومات المنظورة مباشرة من الكومبيوتر الى عين الانسان محولة العين الى ما يشبه لوحة ضوئية. المهم هنا ان الاختراع الجديد تمت تجربته على العين البشرية بنجاح.

قام مخترعون من الولايات المتحدة الامريكية وفنلندا باختراع ما يشبه العدسات

اللاصقة اطلق عليه "عيون المدمر". حيث يتم بواسطته نقل المعلومات المنظورة مباشرة من الكومبيوتر الى عين الانسان محولة العين الى ما يشبه لوحة ضوئية. المهم هنا ان الاختراع الجديد تمت تجربته على العين البشرية بنجاح.

ان ما تسمى بالعدسات النشطة ذات التغذية  اللاسلكية وصمام لوحة ضوئية بعنصورة واحدة " بكسل واحد" قام في تصميمها وتجربتها  على الحيوانات علماء من جامعة "واشنطن" الامريكية وجامعة "ألتو" الفنلندية .

وبالرغم من ان هذا العمل هو لاثبات احد المفاهيم، فانه يمكن بكل ثقة ان نقول ان هذا العمل هو خطوة مهمة نحو عرض الرسائل والنصوص الالكترونية وكذلك مؤشرات صحة الانسان في عينيه مباشرة.

وكما تقول "The Engineer " ان المكونات الاساسية لهذه العدسات هي رقائق شفافة من الياقوت الازرق المحتوية على دايود دقيق، ودائرة متكاملة لخزن الطاقة وهوائي يستقبل الطاقة على شكل موجات الراديو ومغذي ربط مشترك وبوليمير العدسة نفسها.

ويقول العلماء انهم اختبروا الاختراع على عيون الارانب وتأكدوا من عدم خطورته، حيث لم تظهر أي اعراض جانبية بسببه.

وعموما فان انتاج عدسات من هذا النوع مازال بعيدا. لقد تم ايصال الطاقة الى عين الارنب من مسافة 2 سنتيمتر، في حين يجب الا تقل المسافة عن متر واحد. كما لا بد من تحسين تكنولوجيا توصيل الطاقة لاسلكيا وكذلك تركيب الهوائي وغير ذلك من الامور. في الاختبارات المقبلة يخطط العلماء لنقل نصوص مكتوبة مباشرة الى العين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية