بان كي مون يدعو جميع الأطراف في اليمن الى الوفاء بالتزاماتها وفق المبادرة الخليجية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572423/

أشاد الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون يوم الأربعاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني بتوقيع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح على المبادرة الخليجية المعنية بحل الأزمة التي تشهدها اليمن منذ أشهر.  ودعا بان جميع الأطراف في اليمن الى الوفاء بالتزاماتها التي تحددها المبادرة.

أشاد الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون يوم الأربعاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني بتوقيع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح على المبادرة الخليجية المعنية بحل الأزمة التي تشهدها اليمن منذ أشهر. ودعا بان جميع الأطراف في اليمن الى الوفاء بالتزاماتها التي تحددها المبادرة.

وفي بيان وزع في مقر الامم المتحدة في نيويورك، شدد بان كي مون على ضرورة الوقف الفوري لكافة أعمال العنف في اليمن وتجنب اي استفزازات والعمل من اجل بدء عملية انتقالية مفتوحة للجميع تتناسب مع مطالب الشعب اليمني.

وأكد على ان الامم المتحدة تتمسك بهدف تقديم مساعدة للشعب اليمني من اجل إنجاح العملية الانتقالية التي تنص عليها المبادرة الخليجية.

كلينتون: سنتابع عملية نقل السلطة في اليمن

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ان الولايات المتحدة وشركاءها سيتابعون باهتمام عملية نقل السلطة في اليمن وسيقدمون دعما لهذه العملية.

ورحبت كلينتون بالتوقيع على المبادرة الخليجية الذي تم في الرياض يوم الأربعاء.

وقالت كلينتون ان هذا اليوم شهد خطوة مهمة الى الأمام بالنسبة للشعب اليمني في اتجاح تحقيق سعيه للعيش في يمن ديمقراطي وآمن ومزدهر.

واعربت وزيرة الخارجية الأمريكية عن شكرها لمجلس التعاون الخليجي على دوره في التوصل الى الاتفاق باليمن.

وتابعت قائلة: "ندعو جميع الأطراف في اليمن الى تجنب العنف والشروع الفوري في تنفيذ الاتفاقية بما فيها اجراء انتخابات رئاسية نزيهة في غضون 90 يوما".

وأضافت ان الولايات المتحدة تأمل في تعزيز الشراكة مع الشعب اليمني وحكومته الجديدة وهذا خلال العمل على حل القضايا السياسية والاقتصادية والانسانية التي يواجهها اليمن بالإضافة الى المهمات في مجال الأمن.

المصدر: وكالات

استاذة يمنية: الشعب اليمني انتصر وارغم صالح على التوقيع

قالت طيبة بركات الاستاذة في المعهد الوطني للعلوم الادارية في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" ان التوقيع على المبادرة هو بداية لنهاية نظام طاغي استمر 33 عاما.

واكدت ان الشعب اليمني انتصر وكسب الجولة من خلال ارغام صالح على التوقيع.

كما لفتت الى ان شباب الثورة لا يرفضون المبادرة بشكل كامل بل يرفضون اعطاء ضمانات لصالح ولأعوانه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية