مسابقة "الكلاسيك الحي" من أجل جيل قارئ

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572419/

بمناسبة انطلاق الدورة الاولى من مسابقة تعنى بالقرّاء الشباب في عموم روسيا وتحمل اسم "الكلاسيك الحي"، عقد في موسكو مؤتمر صحفي شارك فيه جمع من أهل الثقافة والتعليم في البلاد.

بمناسبة انطلاق الدورة الاولى من مسابقة تعنى بالقرّاء الشباب في عموم روسيا وتحمل اسم "الكلاسيك الحي"، عقد في موسكو مؤتمر صحفي شارك فيه جمع من أهل الثقافة والتعليم في البلاد. وتهدف المسابقة إلى ترويج القراءة في روسيا في أوساط الأطفال واليافعين.

وتجمع المسابقة شمل تلاميذ المدارس من الصف السادس، حيث يتسنى لهم الإفصاح عن قدراتهم في القراءة. وحسبما تشير البحوث، فإن نسبة القرّاء اليوم في روسيا لا تتجاوز 10% من عدد السكان. وتهدف المسابقة إلى توحيد جهود الطلبة والآباء وأيضا المكتبات، من أجل مساعدة التلامذة في التواصل بين بعضهم البعض وتشجيعهم على تذوق روائع الأدب الكلاسيكي. تجري المسابقة على أكثر من مرحلة ابتداء من مرحلةٍ داخل النطاق المدرسي ومرورا بالحي ثم على المستوى الجمهوري والإقليمي، لتنتهي في موسكو وذلك في الأول من شهر يونيو/حزيران عام 2012. ويسعى منظمو المسابقة إلى توسيعها على أكبر نطاق، وإحداث نوع من الحسد الأبيض لدى الطلبة الذين لايهوون القراءة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية