تقرير أممي: السلطات الليبية الجديدة تحتجز نحو 7 آلاف شخص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572412/

جاء في تقرير اممي جديد أعده الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون، ان السلطات الليبية الجديدة تحتجز نحو 7 آلاف شخص بينهم نساء وأطفال.

جاء في تقرير اممي جديد أعده الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون، ان السلطات الليبية الجديدة تحتجز نحو 7 آلاف شخص بينهم نساء وأطفال.

وأضاف التقرير الذي نقلت وكالة "رويترز" مقتطفات منه، ان العديد من المعتقلين أفارقة من دول جنوبي الصحراء اعتقلوا للاشتباه بانتمائهم لكتائب المرتزقة الموالية للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، دون ان تتاح لهم فرصة قانونية للدفاع عن أنفسهم.

وذكر بان كي مون أن هناك تقارير بأن بعض المعتقلين تعرضوا للتعذيب وانه جرى استهداف بعض الاشخاص بسبب لون بشرتهم وان هناك نساء ومحتجزات تحت إشراف رجال ودون حراسة نسائية وانه يجري احتجاز أطفال في مكان واحد مع بالغين.

وتابع الأمين العام للامم المتحدة ان هناك "تقارير مزعجة" عن ارتكاب جرائم حرب من جانب كل من مقاتلي المجلس الوطني الانتقالي وقوات الحكومة السابقة في مدينة سرت، حيث تم قتل معمر القذافي بعد اعتقاله.

وأضافت "رويترز" ان  بان كي مون رفع تقريره الى مجلس الامن الدولي قبل اجتماع مكرس للوضع في ليبيا من المتوقع ان يعقده المجلس يوم الاثنين القادم.

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو قد أعلن عن قبوله بمحاكمة سيف الإسلام نجل القذافي في ليبيا وعدم تسليمه إلى المحكمة  في لاهاي.

لكن تقرير الامين العام للامم المتحدة أشار الى ان معظم المحاكم في ليبيا "لا تعمل بشكل كامل" حاليا بسبب نقص الأمن وغياب القضاة والموظفين الإداريين.

المصدر: وكالة "رويترز"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية