اصابة نائب كويتي معارض خلال تفريق احتجاج مناهض للحكومة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572409/

أكد شهود عيان ان الشرطة الكويتية استخدمت الهراوات في تفريق احتجاج مناهض لرئيس الوزراء، الشيخ ناصر المحمد الصباح، ما تسبب باصابة أحد نواب المعارضة.

أكد شهود عيان ان الشرطة الكويتية استخدمت الهراوات في تفريق احتجاج مناهض لرئيس الوزراء، الشيخ ناصر المحمد الصباح، ما تسبب باصابة أحد نواب المعارضة.

وذكرت وكالة رويترز نقلا عن شهود عيان قولهم أن الشرطة فرقت يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني بالهراوات محتجين ومنعتهم من دخول مبنى المديرية العامَّة للتحقيق الجنائي في منطقة السالمية في العاصمة الكويت.

وقد حدث الاشتباك بينما كان عدد من المطلوبين بسبب مشاركتهم باقتحام البرلمان الأسبوع الماضي يقومون بتسليم أنفسهم للشرطة.

وذكر شهود العيان أن عضو البرلمان المعارض جمعان الحربش أُصيب بجروح في اشتباك عندما قامت قوات الأمن والشرطة بعملية التفريق. وقالوا إن اشتباكا نشب عندما استخدمت الشرطة الهراوات لتفريق أصدقاء وأقارب المحتجين المطلوبين الذين تجمعوا خارج المبنى وهم ينشدون السلام الوطني ويهتفون "الشعب يريد إسقاط رئيس الحكومة"، و"ارحل.. ارحل".

وقال شاهد اخر ان أنصار المطلوبين حاولوا دخول المبنى متجاهلين دعوة الشرطة لهم الى الانصراف.

وكانت النيابة العامة في الكويت قد أمرت مؤخَّرا بالقبض على 45 شخصا إثر قيام محتجين، بينهم نواب من المعارضة، باقتحام مبنى مجلس الأمة (البرلمان) الأسبوع الماضي في حين كان المئات يحتشدون خارج المبنى مطالبين باستقالة رئيس الوزراء بسبب ما قالوا إنه ضلوع مسؤولين في حكومته بالفساد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية