واشنطن تطالب المنامة بمحاسبة المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572407/

أكدت الولايات المتحدة على ضرورة محاسبة المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، وطالبت الحكومة البحرينية اتخاذ خطوات لتفادي وقوع انتهاكات في المستقبل.

أكدت الولايات المتحدة على ضرورة محاسبة المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، وطالبت الحكومة البحرينية اتخاذ خطوات لتفادي وقوع انتهاكات في المستقبل.

وقال جاي كارني، السكرتير الصحفي للبيت الأبيض يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني في سياق تعليقه على نتائج التحقيق الذي أجرته اللجنة المستقلة للتحقيق بالانتهاكات في البحرين، وخلصت إلى نتيجة مفادها أن قوات الأمن البحرينية "استخدمت القوة المفرطة في قمع الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية، قال إن التقرير "يشير الى وقوع عدد من انتهاكات حقوق الإنسان الباعثة على القلق".

وأضاف كارني "ينبغي على حكومة البحرين الآن محاسبة المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان وإجراء تغييرات مؤسسية لضمان عدم وقوع مثل هذه الانتهاكات ثانية".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد رحَّبت في وقت سابق بالتقرير الذي أعدته اللجنة الخاصة التي كانت قد شُكِّلت في شهر يونيو/حزيران الماضي بناء على أمر من الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، وأُنيطت بها مهمة التحقيق بالانتهاكات التي ارتكبت خلال الاحتجاجات التي شهدتها البلاد في شهري فبراير/شباط ومارس/آذار الماضيين.

وقال مارك تونر، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية "نرحِّب بإصدار التقرير، ونشيد بمبادرة الملك حمد وبقيادته بمنح لجنة التحقيق المستقلَّة تفويضا واسعا، بالإضافة إلى إطلاق يدها بإجراء التحقيق بحريَّة".

وكانت لجنة تقصي الحقائق في البحرين قد أصدرت تقريرها بشكل رسمي الأربعاء في العاصمة البحرينية المنامة، وبحضور الملك حمد وحوالي ألف شخصية أخرى.

وقد ذكر التقرير أن مواجهة المتظاهرين المناوئين للحكومة في البحرين بالقوة تسببت بموت مدنيين وبزيادة التوتر في الشارع البحريني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية