مقتل امام مسجد في مدينة خاسافيورت بجمهورية داغستان الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57240/

ذكر مصدر في وزارة الداخلية بجمهورية داغستان الروسية ان إمام أحد مساجد مدينة خاسافيورت الداغستانية قتل مساء يوم 1 نوفمبر/تشرين الاول. وقد فتح التحقيق لمعرفة ملابسات الجريمة.

ذكر مصدر في وزارة الداخلية بجمهورية داغستان الروسية ان إمام أحد مساجد مدينة خاسافيورت الداغستانية قتل مساء يوم 1 نوفمبر/تشرين الاول. وقد فتح التحقيق لمعرفة ملابسات الجريمة.
وقال متحدث باسم لجنة التحقيق التابعة للنيابة العامة إن الإمام بصير صلاح غيرييف البالغ من العمر 35 سنة توفي في طريقه الى احد مستشفيات المدينة متأثرا بجروح في رأسه وصدره أصيب بها خلال الهجوم الذي شن عليه في الساعة 22:40 تقريبا، حسب توقيت موسكو.
وأشار المتحدث إلى أن تحقيقا فتح لمعرفة ملابسات الجريمة، كما أقيمت الدعوى بموجب مادتين في قانون العقوبات الجنائية لروسيا الاتحادية، وهما "القتل" و"حيازة السلاح". ويجري حاليا البحث عن الجناة في الحادث.
من جهة أخرى، أفاد مصدر في أجهزة الامن الداغستانية انه تم ليلة  2 نوفمبر/تشرين الثاني القضاء على مسلح في عملية خاصة شنتها قوات الأمن في مدينة كاسبييسك الداغستانية. وقد ضبط المسلح في أحد شوارع المدينة وقتل عند محاولته الرد على أعمال قوات الامن باستخدام السلاح.
 وأضاف المصدر أن شرطيا أصيب في هذه العملية، كما تم العثور على مسدس وحزام ناسف كانا في حوزة المسلح القتيل.
هذا وصرح مصدر في المكتب الاعلامي بوزارة داخلية داغستان فيما بعد بأنه تم كشف هوية المسلح، وهو مراد شاشايف البالغ من العمر 31 عاما. وأوضح المصدر ان "شاشايف ترأس عصابة كاسبييسك المسلحة الارهابية وكان من بين المطلوبين للعدالة لارتكابه نحو 30 جريمة ارهابية بما في ذلك محاولات قتل رجال الامن والعسكريين وعمليات ارهابية على السكك الحديدية واحراق المحلات وابتزاز الاموال  من رجال الاعمال لتغطية احتياجات عصابات مسلحة غير قانونية".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)