أبويل القبرصي يعود بتعادل دافئ من زينيت الروسي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572397/

تأهل فريق أبويل نيقوسيا القبرصي إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، بعد تعادل سلبي ثمين مع مضيفه فريق زينيت سان بطرسبورغ الروسي، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأربعاء 23 نوفمبر/ تشرين الثاني على ستاد "بيتروفسكي" ضمن منافسات المجموعة السابعة.

تأهل فريق أبويل نيقوسيا القبرصي إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، بعد تعادل سلبي ثمين مع مضيفه فريق زينيت سان بطرسبورغ الروسي، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأربعاء 23 نوفمبر/ تشرين الثاني على ستاد "بيتروفسكي" في بطرسبورغ ضمن منافسات المجموعة السابعة.

شهد اللقاء منافسة قوية إذ بحث زينيت عن فوز قد يؤهله إن خسر بورتو لاحقاً، مع العلم أنه افتقد لجهود نجمه الدولي كيرزاكوف المصاب، فيما سعى ابويل شأن لقاءاته السابقة لخطف الفوز من إحدى مرتداته القليلة وجاء أداؤه دفاعي بحت وفاقد لأي متعة كروية ولم يسدد سوى مرة واحدة طوال الدقائق التسعين مقابل 23 مرة لزينيت.

ورفع أبويل رصيده بعد هذا التعادل إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة قبل جولة من نهاية الدور الأول، مقابل ثماني نقاط لزينيت، بينما يحتل بورتو البرتغالي المركز الثالث بأربع نقاط ويحل ضيفا على شاختيور دونتسك الأوكراني صاحب نقطتين في وقت لاحق اليوم.

جدير بالذكر أن حكم اللقاء أوقف المباراة لمدة عشر دقائق بسبب الألعاب النارية "الشماريخ" التي توهجت على مدرجات ملعب "بتروفسكي" معقل الفريق الروسي في العاصمة الشمالية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا