الخارجية الروسية: فرض العقوبات الاضافية على ايران يؤدي الى مزيد من التوتر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572396/

اعلن الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ان فرض مزيد من العقوبات الاحادية الجانب على ايران يقوض الجهود الدولية الرامية الى اقامة الحوار البناء مع طهران ويؤدي الى ازدياد حدة التوتر.

اعلن الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم الاربعاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني ان فرض مزيد من العقوبات الاحادية الجانب على ايران يقوض الجهود الدولية الرامية الى اقامة الحوار البناء مع طهران ويؤدي الى ازدياد حدة التوتر.

وجاء في تعليق المتحدث على قيام بريطانيا وكندا بفرض عقوبات اضافية على القطاعين المالي والبتروكيماوي الايرانيين والذي نشر نصه في الموقع الرسمي للخارجية الروسية على الانترنت، جاء فيه  ان العقوبات "تتناقض مع التفاهم الذي تم التوصل اليه في اطار سداسي الوسطاء الدوليين".

واشار لوكاشيفيتش الى ان تلك الاجراءات العقابية تم اتخاذها فور تبني مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية قرارا بشأن ايران. واضاف قوله انه "تجدر الاشارة الى ان تمسك السداسية الدولية بالسعي للتوصل الى تسوية شاملة للوضع حول البرنامج النووي الايراني عن طريق المفاوضات جرى التأكيد عليه في بيان كاثرين اشتون المفوضة العليا للشؤون الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي نيابة عن المانيا والصين وروسيا وبريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا يوم 21 سبتمبر/ايلول الماضي".

وقال المتحدث انه "يتكون انطباع بان زيادة الضغط على ايران تتحول بالنسبة الى بعض شركائنا الى هدف نهائي  لا علاقة له بحل القضايا المتعلقة بالبرنامج النووي الايراني. وكانت روسيا دائما تنطلق من انه لا يوجد بديل للتسوية السياسية الدبلوماسية لهذه القضايا ووفقا لقرارات مجلس الامن الدولي. وهذا هو موقفنا المبدئي الذي لم يتغير".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك