رئيس المحكمة الدولية الخاصة بلبنان يذكر ميقاتي باستحقاق تمويل المحكمة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572394/

دعا رئيس المحكمة الدولية الخاصة بلبنان ديفيد باراغوانث رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي الى الالتزام بتنفيذ لبنان تقديم حصته من تمويل المحكمة لعام 2011. فيما جدد ميقاتي تأكيد احترام لبنان للقرارات الدولية ومنها القرار 1757 المتعلق بالمحكمة الدولية.

 

دعا رئيس المحكمة الدولية الخاصة بلبنان ديفيد باراغوانث رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي الى الالتزام بتنفيذ لبنان تقديم حصته من تمويل المحكمة لعام 2011 مذكرا بأنه مضى 11 شهرا على هذا الاستحقاق.

وقال  باراغوانث عقب لقائه ميقاتي في السراي الكبير يوم الاربعاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني ان "الاساس هو إحقاق العدالة ومحاسبة المتورطين في الجريمة"، فيما جدد ميقاتي تأكيد احترام لبنان للقرارات الدولية ومنها القرار 1757 المتعلق بالمحكمة الدولية.

واعرب ميقاتي عن امله بأن "يستمر عمل المحكمة في إطاره القانوني بعيدا من الاستنسابية أو الاستخدام السياسي، مع الاخذ في الاعتبار ملاحظات البعض على جوانب معينة تتعلق بملف المحكمة ككل".

ونوه ميقاتي بأنه يتابع سبل إنجاز الملف المتعلق بحصة لبنان من تمويل المحكمة الدولية الخاصة باغتيال الحريري ، تمهيدا لاتخاذ القرار المناسب  ضمن المهلة القانونية .

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية