مقتل شخص في اشتباكات بين الشرطة البحرينية ومتظاهرين في بلدة عالي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572387/

شهدت بلدة عالي الشيعية قرب العاصمة البحرينية المنامة يوم الاربعاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني حادثة مقتل شخص خلال اشتباكات بين قوات الامن ومتظاهرين وذلك قبل ساعات من صدور تقرير لجنة تقصي الحقائق.

 

شهدت بلدة عالي الشيعية قرب العاصمة البحرينية المنامة يوم الاربعاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني حادثة مقتل شخص خلال اشتباكات بين قوات الامن ومتظاهرين وذلك قبل ساعات من صدور تقرير لجنة تقصي الحقائق في الاحداث التي شهدتها المملكة بداية العام، الذي اتهم اجهزة الامن باستخدام القوة المفرطة تجاه المتظاهرين وبانتهاكات اخرى.

وافات وكالة "رويترز" نقلا عن شهود عيان ان سيارات شرطة رباعية الدفع سارت مسرعة في شوارع بلدة عالي لملاحقة عشرات الشبان قبل الامساك بأحدهم وضربه بالهراوات بينما حلقت مروحيات فوق المكان.

وقالوا ان قوات الامن استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق عشرات الاشخاص ساروا في الشارع وسط البلدة وهم يرددون عبارة "يسقط حمد" في اشارة الى الشيخ حمد بن عيسى ال خليفة ملك البحرين. وتصاعد دخان اسود من اطارات سيارات محترقة. وكتبت عبارات في المنطقة منها "الموت لال خليفة".

وقال ناشطون انه قبل ساعات صدمت سيارة تابعة لقوات الامن سيارة عبد النبي كاظم عقيل التي اصطدمت بدورها بسيارة اخرى متوقفة مما أسفر عن مقتل سائقها. وقالوا ان قوات الامن أطلقت الغاز المسيل للدموع والطلقات المطاطية بعد الحادث.

وذكر شهود عيان ان الغاز المسيل للدموع تصاعد من منزل القتيل، حيث بدا مهجورا وخاليا من سكانه بعد مداهمة قال الجيران ان قوات الامن شنتها بعد الحادثة بقليل.

واكد احد الجيران من الحي ذكر ان اسمه حسين "انهم (الشرطة) يتصرفون بوحشية."، مضيفا: "لا يريدون ان يرتفع صوت ضدهم.. الفكرة هي تخويفنا".

وفي اماكن اخرى في بلدة عالي كتبت عبارة "الدور عليكم" في اشارة الى الاطاحات المتتالية بزعماء عرب اثر احتجاجات حاشدة.

كما إستشهد الطفل حسين عبد الله الجزيري من سترة بعد إستنشاقه للغازات الخانقة يوم امس أثناء مسيرة  تأبين الشهيد علي البداح.

المصدر: "رويترز" و"الانتقاد"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية