مفوضة حقوق الانسان تدعو السلطات المصرية الى وقف العنف بحق المتظاهرين

أخبار العالم العربي

القاهرة 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2011القاهرة 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2011
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572368/

دعت المفوضة العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة نافانيتخيم بيلاي السلطات المصرية الى الكف عن استخدام القوة المفرطة  بحق المتظاهرين واجراء تحقيق مستقل في حالات مقتل الناس.

 

دعت المفوضة العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة نافانيتخيم بيلاي السلطات المصرية الى الكف عن استخدام القوة المفرط بحق المتظاهرين واجراء تحقيق مستقل في حالات مقتل الناس.

واعلنت بيلاي في بيان نشر يوم الاربعاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني: "ادعو السلطات المصرية الى الكف عن الاستخدام المفرط والواضح للقوة ضد المعتصمين في ساحة التحرير واماكن اخرى في البلاد"، منوهة بعدم قبول استخدام الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والسلاح الناري.

واعربت مسؤولة الامم المتحدة عن دهشتها من صور ضرب المتظاهرين ومن الانباء الواردة حول قتل ناس لا يحملون السلاح باطلاق رصاصة في رأسهم.

وقالت بيلاي: "يجب اجراء تحقيق سريع وشفاف ومستقل ويجب معاقبة المسؤولين".

وشددت على انه بدلا من مساعدة مصر في اللحظات الصعبة فان تصرفات العسكريين والقوى الامنية تساهم  في اشعال الوضع، مما يدفع بمواطنين اكثر للخروج الى الشوارع مطالبين بحقوقهم. وقالت بهذا الصدد "كلما رأوا اكثر كيف يتم نقل المصابين في سيارات الاسعاف كلما صاروا مصرين ومنفعلين اكثر".

وذكرت مفوضة حقوق الانسان السلطات المصرية بواجباتها في حماية السكان وضرورة توفير الامن والنظام عشية الانتخابات البرلمانية المقررة.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية