توزيع "جائزة ستانيسلافسكي" في اطار المهرجان المسرحي الدولي

الثقافة والفن

توزيع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57236/

جرت في العاصمة الروسية مراسم توزيع جوائز ستانيسلافسكي الدولية في يوبيلها الخامس عشر ، وهي من اقدم الجوائز في عالم المسرح وذلك في ختام الدورة السادسة لمهرجان "موسم ستانيسلافسكي" المسرحي الدولي الذي انطلق منذ 14 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

جرت في العاصمة الروسية مراسم توزيع جوائز ستانيسلافسكي الدولية في يوبيلها الخامس عشر ، وهي من اقدم الجوائز في عالم المسرح وذلك في ختام الدورة السادسة لمهرجان "موسم ستانيسلافسكي" المسرحي الدولي الذي انطلق منذ  14 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
نال جائزة ستانسلافسكي عن "المساهمة في تطوير المسرح في روسيا" هذه المرة المدير الفني لمسرح "لينكوم" الفنان مارك زاخاروف وأيضا مصصم الباليه فلاديمير  فاسيلييف . أما جائزة ستانسلافسكي من فئة أفضل ممثلة فقد حازتها الفنانة أولغا ياكوفليفا من مسرح موسكو الفني عن أدوارها في المسرحيات الكلاسيكية الروسية . وجائزة "إتقان الممثل"  نالها الفنان سيرغي ماكوفيتسكي من مسرح فاختانكوف الأكاديمي الحكومي . أما الفنان أندريه موغوتشي المدير الفني للمسرح الشكلي في سان بطرسبورغ فقد حصل على جائزة " فن المخرج ". وكانت جائزة ستانسلافسكي عن "أصول التدريس المسرحي" من نصيب الفنان المخرج يفغيني كامينكوفيتش من الأكاديمية الروسية للفنون المسرحية "غيتيس".