عباس وطنطاوي يبحثان آفاق المصالحة الفلسطينية والتطورات الدولية والاقليمية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572349/

اجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية مباحثات بالقاهرة تناولت الجهود المبذولة لتفعيل عملية السلام على الصعيد الدولي وآفاق تحقيق المصالحة الفلسطينية.

اجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الاربعاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني مع المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية مباحثات بالقاهرة تناولت الجهود المبذولة لتفعيل عملية السلام على الصعيد الدولي وآفاق تحقيق المصالحة الفلسطينية.

وذكرت المصادر المقربة من المباحثات التي جرت بحضور عدد من اعضاء المجلس العسكري المصري ووزير الخارجية محمد كامل عمرو، ذكرت للصحفيين انه كانت من بين مواضيع البحث التطورات الاخيرة على المستويين الاقليمي والدولي والمسائل المتعلقة بالتصدي للتحديات التي تواجهها المنطقة ودعم الجهود الرامية للتوصل الى المصالحة الوطنية.

وكان عباس قد وصل الى مصر مساء الثلاثاء في زيارة رسمية تستمر أربعة أيام، يجتمع خلالها مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" في لقاء وصفته التقارير الاعلامية بالحاسم، حيث يتناول ملفات المصالحة الوطنية وتشكيل الحكومة ومستقبل القضية الفلسطينية.

وأكدت مصادر فلسطينية أن لقاء عباس ومشعل سينعقد في موعده المقرر يوم الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني ولن يتأثر بالاضطرابات التي تشهدها مصر. وكان عباس التقى الثلاثاء نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية لبحث آخر التطورات في المنطقة وخصوصا في الأراضي الفلسطينية في ظل استمرار سياسة اسرائيل الاستيطانية، كما تناولت المباحثات الجهود المبذولة لانهاء الانقسام الفلسطيني برعاية مصرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية