قيادي في "طالبان باكستان": الحركة اعلنت وقف اطلاق النار لتفعيل مفاوضات السلام مع الحكومة

أخبار العالم

صورة من الارشيفصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572308/

افادت وكالة "اسوشيتد برس" نقلا عن قيادي في حركة "طالبان باكستان" لم يذكر اسمه بان الحركة اعلنت وقف اطلاق النار لتفعيل مفاوضات السلام مع الحكومة والتي لا تزال في مرحلتها الابتدائية.

افادت وكالة "اسوشيتد برس" يوم الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني نقلا عن قيادي في حركة "طالبان باكستان" لم يذكر اسمه بان الحركة اعلنت وقف اطلاق النار لتفعيل مفاوضات السلام مع الحكومة الباكستانية والتي لا تزال في مرحلتها الابتدائية.

وقال القيادي الذي يعد احد مقربي حكيم الله محسود زعيم الحركة وطلب عدم ذكر اسمه لانه ليس متحدثا رسميا باسم "طالبان"، قال ان الحركة ستمتنع عن مهاجمة المؤسسات الحكومية بسبب عملية السلام.

ومن غير المعروف ما اذا كانت جميع فصائل "طالبان باكستان" تلتزم بوقف اطلاق النار الذي كان ساري المفعول منذ شهر وفي كل انحاء البلاد، حسبما قال القيادي المذكور. وتجدر الاشارة الى ان باكستان لم تشهد اعمالا قتالية واسعة النطاق في الاسابيع الاخيرة.

ويذكر ان تصريح القيادي هذا يؤكد ما جاء مؤخرا على لسان ممثلي "طالبان" ومسؤولي الاستخبارات الباكستانية الذين كانوا يشيرون في تصريحاتهم غير الرسمية الى ان الحكومة الباكستانية اقامت عبر وسطاء اتصالات مع قيادة "طالبان" باكسان لمناقشة امكانيات التوصل الى اتفاق سلام. اما ما يخص الجهات الرسمية فلم تعلق الحكومة على الانباء حول المفاوضات، بينما نفى الجيش الباكستاني وجود اي مفاوضات بينه وبين "طالبان".

المصدر: "اسوشيتد برس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك