حرمان العداء الجامايكي مولينغز من المنافسة مدى الحياة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572299/

أعلنت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الجامايكي لألعاب القوى يوم الثلاثاء 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، حرمان العداء ستيف مولينغز من ممارسة اللعبة مدى الحياة، بعد أن أثبتت الفحوصات تعاطيه للمنشطات.

أعلنت اللجنتة التأديبية التابعة للاتحاد الجامايكي لألعاب القوى يوم الثلاثاء 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، حرمان العداء ستيف مولينغز من ممارسة اللعبة مدى الحياة، بعد أن أثبتت الفحوصات تعاطيه للمنشطات.

وقال لينوكس غايل رئيس اللجنة " حاولت اللجنة استدعاء مولينغز لأكثر من مرة، لكنه رفض الحضور لتقديم أقواله، وبناء على ذلك اتخذنا أشد العقوبات بحقه حتى يكون عبرة لكل رياضي في بلادنا يسمح لنفسه بالتعامل مع المواد المحظورة".

وكانت نتائج الفحوصات التي أجرتها اللجنة الطبية قد أثبتت قبل بضعة أيام تعاطي مولينغز لمادة "الفوروسيميد" التي من شأنها أن تخفي بقايا المنشطات المحظورة في الدم، ليسجل اللاعب بذلك المرة الثانية في مسيرته تعاطي مواد ممنوعة، حيث سبق وأن ثبت تعاطيه لهرمون "تستوستيرون" في العام 2004، والتي حرم على اثرها من ممارسة اللعبة لمدة عامين.

وأكدت اللجنة الطبية أن نتائج فحوصات المنشطات التي أجرتها على مولينغز بعد أن احتل المركز الثالث في سباق مسافة 100 متر في يونيو/حزيران الماضي إيجابية وقطعية، الأمر الذي إعتبره تيريلونغ ألانغو محامي مولينغز غير عادل ومبني على أسس باطلة، حيث وعد بتقديم طعن بالحكم والتوجه الى الجهات الأعلى أن وجب الأمر.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا